أخبار عاجلة

مراجعة WWE 2K23

مراجعة WWE 2K23
مراجعة WWE 2K23

خلال مراجعتنا لإصدارة العام الماضي من سلسلة المصارعة الشهيرة WWE 2K، ذكرنا مدى التحسينات والتغييرات الكبيرة التي شهدتها اللعبة، وأنها تُعيد السلسلة إلى الطريق الصحيح، وذلك بعد الكثير من خيبات الأمل التي عاشها مُحبي المصارعة في جميع أرجاء العالم، وأن أمام شركة 2K وأستوديو Visual Concepts فرصة جيدة لتفادي أخطاء الماضي وبناء لعبة مُصارعة بإمكانها أن تُنافس على عرش الألعاب الرياضية الذي ظل ملكًا لألعاب كرة القدم على مدار السنوات الماضية.

وبالفعل أستطاع Visual Concepts أن يُحافظ على الجوهر الجديد الذي قدموه بلعبة WWE 2K22 ومواصلة العمل على نفس النهج مع تحسينات وتغييرات ليست بالكبيرة ولكنها استطاعت أن تُقدم لنا أفضل تجربة ممكنة، وها هي لعبة WWE 2K23 التي أصبحت مُتوفرة خلال هذا الشهر تُحقق ذلك وتُقدم لنا تجربة هي الأفضل بين ألعاب المصارعة، والتي طال انتظارها منذ أيام WWE SmackDown! vs. Raw. فمنذ الدقيقة الأولى لك داخل حلبة المصارعة، ستَشعر بمدى جودة لعبة WWE 2K23 على الرغم من التغييرات البسيطة التي شهدتها إصدارة هذا العام، ولكن مع جَعل أسلوب اللعب أكثر سلاسة وإمتاعًا، جعلنا هذا نَتذكر أيام مجد ألعاب المصارعة. وبالطبع سنَسرد لكم أهم تلك التغييرات والتحسينات التي شهدتها اللعبة خلال مراجعتنا هذه.

جون سينا نجم طور Showcase

كما كان الحال مع إصدارة العام الماضي والتي شهدت تَحسن كبير بطور Showcase المميز الذي كان شعاع النور الوحيد بالإصدارات السابقة، وتَعرفنا خلالها على ماضي المصارع ذو الأصول المكسيكية " ري ميستيريو"، ها هو الطور يُقدم لنا قصة واحد من أشهر المصارعين وأحبهم لدى الكثير من مُحبي رياضة المصارعة سواء خارج الوطن العربي أو حتى داخله وهو المصارع الأميركي "جون سينا" الذي بات واجهة ونجمًا لطور الـ Showcase لإصدارة هذا العام. حيث نذهب في رحلة عبر الماضي نَتعرف خلالها على أهم مراحل ولحظات المصارع الشهير "جون سينا" ومسيرته التي امتدت على مدار 20 عامًا، نُشاهد أهم اللحظات وحديثه عنها، بل وتجربة أهم مباريات المصارعة سواء في بداياته أو حتى في أوج تألقه وشهرته. كما ذكرت فإن شركة 2K تُقدم لنا خلال هذا الطور استعراض لأهم مباريات "جون سينا" بصورة حقيقة وهو يحدثنا على كفاحه منذ بداياته وحتى حصوله على ألقابه المتعددة. الأمر الممتع أيضا أنك ستخوض أشهر نزالات "جون سينا" ولكن ليس بـ "جون سينا" بل بخصومه حتى تتمكن من تنفيذ المهام والحركات التي يَسردها "جون سينا" والتي نُفذت عليه بالحقيقة، ولذلك سيكون عليكم تنفيذ تلك المهام بحذافيرها حتى تتمكنوا من الولوج إلى المراحل التالية.

طور Showcase لم يشهد تغييرات كبيرة على صعيد أسلوب اللعب بإصدارة هذا العام، فالطور نفسه قَدم تغييرات جذرية بإصدارة العام الماضي، ولذلك لم يَكن على أستوديو Visual Concepts تقديم تحسينات جديدة، بل الاكتفاء فقط بما قُدم من تغييرات على صعيد أسلوب اللعب العام الماضي، وتحسين تجربة السرد القصصي وإلحاقها بتَعريفنا على عثرات "جون سينا" وأهم لحظات حياته بالمصارعة، فتلك الأمور كانت كفيلة لاستمرارية طور Showcase، والحفاظ على جودته مع زيادة المستوى الرسومي ليُقدم لنا طورًا مميزًا أراه بأنه الأفضل بلعبة WWE 2K23، ولن يَمل منه مُحبي رياضة المصارعة و"جون سينا" بالأخص.

مباريات War Games تُشعل حلبات المصارعة

على الرغم من التغييرات البسيطة التي شهدتها إصدارة العام الجاري، إلا وأن فريق Visual Concepts قَدم لنا نمط لعب جديد وغريب من نوعه وهو نمط War Games الذي يُوفر للاعبين خوض نزالات تَصل إلى 6 أو 8 لاعبين في مواجهات تَصل إلى 3 ضد 3 أو 4 ضد 4 آخرين، وتُقام النزال ليس على حلبة واحدة بل حلبتين مع قفص حديدي، على غرار مباريات Elimination Chamber تبدأ المباراة بمواجهة 1 ضد 1 حتى تتصاعد لتصل إلى 3 ضد 3 أو 4 ضد 4، وهي تجربة مميزة ومختلفة استمتعت بها بدرجة كبيرة وقضيت معها ساعات لعب طويلة.

أما بالنسبة لباقي أنماط اللعب فهي لم تَشهد سوى تحسينات بسيطة ولكن كما ذكرت بالأعلى، فهذا من وجهة نظري ليس بعيب على الإطلاق، فالمحافظة على شيء جيد قُدم والبناء عليه حتى ولو بأشياء بسيطة هو أفضل بكثير من تقديم تجربة مَعطوبة. فنمط MyRISE الذي شهد تألق كبير وتغييرات جذرية بإصدارة العام الماضي يَعود بكامل هيئته خلال هذا العام مع إضافة بسيطة وهو إمكانية استخدام المصارعين الذين تم إنشاؤهم في السابق، ومواصلة استخدام اللاعب خارج نمط MyRISE.

لعبة WWE 2K22 قَدمت لنا نمط لعب جديد وهو نمط MyFACTION الذي أشرنا له خلال مراجعتنا لإصدارة العام الماضي بأنه أشبه بطور Ultimate Team بلعبة FIFA الشهيرة، وسيكون عليك خلال اختيار المصارعين خاصتك عن طريق البطاقات التي تَحصل عليها إما باللعب أو شرائها، وتَجميع فريق أحلامك من المصارعين لشَق طريق النجاح والمجد، وبإمكانك تحسين قدراته القتالية وتنفيذ تعديلات على هذه البطاقات عن طريق تعديلات يُمكنك الحصول عليها أيضًا خلال البطاقات بالإضافة إلى اختيار مدراء يُمثلونك خلال جولاتك المتنوعة. والجديد بهذا النمط خلال إصدارة هذا العام WWE 2K23 هو أنه بات بإمكانك تجربته عبر شبكة الإنترنت وليس محليًا كما كان بإصدارة العام الماضي، وهذا أمر جيد يُعطي أهمية أكبر لهذا النمط.

أما بالنسبة لنمط MyGM فلا جديد يُذكر على الإطلاق ولم يشهد أي تغييرات عن إصدارة العام الماضي، فلازال بإمكانكم الاختيار بين المدراء وبدء تَقديم أفضل عروض وجلب نقود أكثر من المدير الأخر الذي تُنافسه، وسيكون عليك تنفيذ عروض حماسية تُحمس الجماهير وتُروج لها مع تَكاليف أقل لك تُوفر في النقود التي تم إعطائها لك.

تحدثنا العام الماضي عن جودة المباريات عبر الإنترنت بعد سنوات من العذاب، وهو الأمر الذي يتكرر هذا العام. فلعبة WWE 2K23 تتمتع بتجربة جيدة سواء على صعيد استقرار خوادم اللعبة والتي أصبحت أسرع وأكثر سلاسة، أو حتى وجود كم كبير من المباريات والمصارعين القابلين للتجربة خلال هذا الطور. وهذا بالطبع كفيل أن تَقضوا ساعات لعب طويلة في مواجهة لاعبين أخرين من جميع أرجاء العالم، مع العلم أن اللعبة لا تَدعم تجربة اللعب المشترك مع أجهزة أخرى، أي لن تتمكن من مواجهة صديقك عبر منصة أخرى، ونأمل أن يتغير ذلك بإصدارة العام المقبل.

أما بالنسبة للعنصر الأهم بأي لعبة رياضية وحتى أي لعبة فيديو هو أسلوب اللعب، فإصدارة هذا العام لم تُقدم تغييرات بمعني الكلمة وأعود وأكرر هذا ليس بعيب، فإصدارة العام الماضي شهدت تغييرات جذرية على صعيد أسلوب اللعب وقَدمت لنا تجربة هي الأفضل منذ سنوات، وأن عناصر اللعب باتت أكثر سلاسة سواء للاعبين المخضرمين أو حتى الوافدين الجدد، الجميع بات بإمكانه أن يُبرز موهبة المصارعة التي بداخله.

بينما الإضافة التي شهدتها إصدارة هذا العام على صعيد أسلوب اللعب هو تحسين فك التثبيت الذي كان مُستفزًا بعض الشي سواء بإصدارة العام الماضي أو حتى بالأجزاء التي تَسبقه، وهنا أصبح عن طريق زر الأنالوج اليمين فك التثبيت بالضغط في الوقت المناسب، مع الحفاظ أيضًا على طرق فك التثبيت الأخرى لمن يَرغب في ذلك. بالإضافة أيضًا بأن التصدي لضربات الخصوم أصبح أكثر سهولة عما كان بالأجزاء الماضية، كما يُوجد تحسن كبير في حركة المصارعين وسلاسة اللعب، تَجعلك تستمتع بدرجة كبيرة وكأنك أمام التلفاز تُشاهد مباريات مصارعة واقعية.

لعبة WWE 2K23 تُوفر لنا قائمة كبيرة من المصارعين القابلين للتجربة والتي تُعد الأكبر في تاريخ ألعاب المصارعة، حيث هناك أكثر من 170 مصارع قابل للتجربة، سواء مصارعين حاليين أو مصارعين قدامى، بالإضافة إلى حلبات مصارعة متنوعة من كافة الأقسام الخاصة باتحاد WWE.

لازالت تُروج لعبة WWE 2K بإصدارة هذا العام لنظام المشتريات الذي أصبح مُلتصقًا بعناوين 2K الرياضية، فهذا أمر أصبح مُعتاد رؤيته سواء بلعبة كرة السلة NBA 2K أو حتى WWE 2K، وهو أمر معيب، ومُنتشر بكثرة خلال إصدارة هذا العام، وأجده لا طائل منه خاصًة وأن اللعبة تتوفر بسعر كبير سواء النسخة القياسية أو حتى النسخة الأسطورية من اللعبة.

اللعبة أيضًا لازالت تُقدم أداء غريب على صعيد الذكاء الاصطناعي، فتَارة تجد الخصوم أقوياء للغاية ويَتغلبون عليك بشكل سريع وكأنك هاوي! وأوقات أخرى تَجدهم في غاية السذاجة وتَمل من مواجهتهم، هذا بالطبع بالإضافة إلى وجود هبوط بعض الشيء بمعدل الإطارات ببعض المباريات على الرغم من تجربتي للعبة عبر منصة Xbox Series X، ولكنها لم تَكن كثيرة.

خلال مراجعتنا لإصدارة العام الماضي ذكرنا بأن اللعبة لم تَشهد تحسينات رسومية تُلائم جودة التقدم التقني الذي تَعيشه صناعة ألعاب الفيديو، وحتى جودة عناوين 2K وبالأخص سلسلة NBA 2K التي تُقدم رسومات مُبهرة بصريًا، وها هي الشركة تستجيب اخيرًا لمطالبنا، وقَدمت رفقة أستوديو Visual Concepts تحسينات كبيرة على الجانب الرسومي بداية من رسوم المصارعين ومرورًا إلى الحلبات والجماهير، فيمكن القول بأن رسومات WWE 2K23 هو الأفضل على الإطلاق لألعاب المصارعة.

على غرار الإصدارة الماضية فإن لعبة WWE 2K23 تُقدم مستوي مميز على صعيد الصوتيات سواء صيحات الجماهير والتي تتفاعل مع ضرباتك بالحلبة أو حتى عند دخول المصارعين وفي بعض المباريات الهامة وبالأخص مباريات Royal Rumble، تَجد تفاعل كبير من الجماهير عند بدء العدد لقدوم المصارع التالي.

لعبة WWE 2K23 على غرار الجزء الماضي تأتي مع دعم كامل للغة العربية على صعيد الترجمة، وهي جيدة للغاية سواء ترجمة قوائم اللعبة أو حتى الحوارات بين المصارعين وحديث المعلقين كذلك على المباريات.

بعد سنوات من التعثر والتخبط التي كانت تَعيشه سلسلة WWE 2k، ها هي تَسير بخطى ثابتة نحو ريادة الألعاب الرياضية، فلعبة WWE 2K 23 استطاعت أن تَبني على نجاحات وأهم ميزات إصدارة العام الماضي، مع تَقديم إضافات وتغييرات ربما كانت بسيطة ولكنها كانت كَفيلة بأن تُقدم لنا تجربة ممتعة. اللعبة شهدت إضافة نمط لعب جديد ساهم في زيادة خزينة اللعبة من أنماط اللعب وهو نَمط جيد أعطى للعبة نكهة جديدة، وأتمنى أراه بشكل أفضل بالإصدارات القادمة، مع إضافات بسيطة لأسلوب اللعب جعلت تجربة اللعب أكثر سلاسة ومتعة عما كانت. لا ننسى أيضًا التغيير الجذري برسومات لعبة WWE 2K23 والتي شهدت رسوم جيدة تُلائم أخيرًا التقدم التقني الذي أصبحت تَعيشه صناعة ألعاب الفيديو، لتُقدم لنا الرسوم الأفضل بين ألعاب المصارعة. بالطبع الحياة ليست وردية، فلعبة WWE 2K 23 تُعاني من مشاكل مثل نظام المشتريات التي لازالت تتبعه شركة 2K بين ألعابها مع وجود هبوط طفيف بإطارات اللعبة في أغلب الوقت، بالإضافة إلى مشاكل الذكاء الاصطناعي الذي تُعاني منه السلسلة منذ سنوات، ولازال لا يوجد حل لهم حتى الآن. ولكن تلك العيوب لم تُنقص من درجة استمتاعي بلعبة WWE 2K23 التي جعلتني أتذكر سنوات مجد ألعاب المصارعة، ونأمل أن تَسير تلك السلسلة بنفس النمط لتُعيد ألعاب المصارعة إلى الطريق الصحيح، وبل والمنافسة على عرش الألعاب الرياضة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تجديد Invincible لموسمين رابع وخامس غير دقيق بالرغم من رسالة التمويل الجماعي المحذوفة
التالى سوني تستعد لإطلاق جهاز PlayStation 5 Pro