جامعة أسوان: منافسات قوية بين الطلاب المصريين والأفارقة فى أسبوع شباب الجامعات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، أن تنظيم جامعة أسوان لأسبوع شباب الجامعات الإفريقية يتواكب مع إعلان الرئيس عبد الفتاح  رئيس الجمهورية، أن أسوان هى عاصمة الشباب الإفريقي ويتزامن أيضا مع تولى رئاسة الاتحاد الإفريقى.

وأضاف رئيس جامعة أسوان فى تصريحات صحفية، أن جامعة أسوان تفتح ذراعيها لأشقائها من الطلاب الأفارقة فى مجالات التعليم والشراكات البحثية من أجل التأكيد على تعاوننا الكبير من أشقائنا فى القارة السمراء، خاصة وأن أسوان هى البوابة الجنوبية لمصر، مؤكدا أننا نتطلع لمزيد من التعاون مع إفريقيا.

 

لافتا إلى أنه خلال  فعاليات أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول سوف يلتقي الطلاب المصريين والأفارقة فى منافسات قوية تساهم فى مد جسور الحوار الفكرى والتعليمى.

 

كانت قد انطلقت مساء أمس  فعاليات أسبوع شباب الجامعات الأفريقية الأول، والذي تستضيفه جامعة أسوان خلال الفترة من 20 وحتى 25 أكتوبر الجارى، حيث بدأت الفعاليات بحفل الافتتاح باستاد أسوان الرياضى، وبحضور التعليم العالى، ووفود من 22 دولة إفريقية، فى إطار إعلان  رئيس الجمهورية أسوان عاصمة الشباب الإفريقى.

 

وشارك في حفل الافتتاح 1200 طالب وطالبة من جامعة أسوان فى حفل الافتتاح لأسبوع شباب الجامعات الأفريقية، بجانب فقرات فنية وغنائية لـ8 فرق من الفنون الشعبية  

 

وكما يشارك الطلاب الأفارقة بأسبوع شباب الجامعات بمدينة أسوان، تتمثل فى جامعات من دول: "الصومال ومالى وتشاد وأفريقيا الوسطى وبنين ومالاوى والسنغال وتنزانيا والنيجر ونيجيريا وأوغندا والسودان وسيراليون وزامبيا والكاميرون وكينيا وكوت ديفوار وليبيريا وبوروندي وجزر القمر والجابون وموزمبيق"، بإجمالى 22 دولة، علاوة على المشاركة المصرية من جامعات: "أسوان الأزهر والقاهرة والإسكندرية وعين شمس وأسيوط وطنطا وحلوان والمنوفية وقناة السويس وجنوب الوادى وبنها وكفر الشيخ وسوهاج وبورسعيد ودمنهور ودمياط والسويس ومدينة السادات والعريش والوادي الجديد والأقصر والتعليم العالى"، بإجمالى 23 جامعة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق