لجنة فنية من الصحة لاستلام وحدة الغسيل الكلوى بديرب نجم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

حيث قامت اللجنة بفض الشمع واستلام الوحدة، ووجه وكيل الوزارة بإعداد تقرير مفصل عن الوضع الحالى للوحدة والوقوف على حالة الماكينات والأجهزة الطبية، وإتخاذ الإجراءات اللازمة للعرض على النيابة، وإمكانية تشغيل الماكينات من عدمه .

 

كما تم استدعاء الشركات الوكيل الخاصة بماكينات الغسيل الكلوى ووحدة معالجة المياه لعمل تقرير فنى عن الحالة الحالية والعرض بما سيتم من إجراءات بشأنها.

 

يذكر أن الوحدة مغلقة منذ عام، بقرار النيابة، بعد حادث الغسيل الكلوى الشهير، الذى أدى لوفاة 5 مواطنين وإصابة آخرين بتشنجات أثناء خضوعهم للجلسة، ولم تحدد النيابة حتى الآن أسباب الحادث .

 

فى سياق متصل، قام فريق من الإدارات الفنية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية بتدريب أفراد هيئة التمريض بمستشفى أبو حماد المركزى فى مختلف المجالات من "إجراءات تمريضية، وأساليب مكافحة العدوى، وسياسات الجودة" وذلك على رأس العمل بالأقسام الطبية وخاصة الأقسام الحرجة مثل الإستقبال والطوارئ، والعناية المركزة، والحضانات .

 

كما قام فريق مكافحة العدوى بمستشفى الصالحية الجديدة المركزى تحت إشراف الدكتورة إيناس الغريب مديرة المستشفى بتدريب هيئة التمريض بقسم الاستقبال والطوارئ على سياسات مكافحة العدوى من غسيل الأيدى بالطريقة الصحيحة التى تمنع انتشار العدوى، كما تابع الفريق تنفيذ قواعد وتعليمات مكافحة العدوى بمطبخ المستشفى والتأكيد على ضرورة ارتداء الواقيات الشخصية لجميع العاملين بالمطبخ ومتابعة الالتزام بهذه القواعد بصفة يومية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق