محافظ دمياط يعلن عن زيادة عدد الوحدات السكنية المخصصة للإيجار لـ180 وحدة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، عن زيادة الوحدات السكنية المخصصة للإيجار من 112 إلى 180 وحدة بزيادة 68 وحدة، وذلك بعدد 32 وحدة سكنية بمدينة عزبة البرج، و36 بمدينة الزرقا.

 

وأكد المحافظ، أنه تم تسليم 100 وحدة سكنية، وجارى تسليم الـ80 وحدة الأخرى، مضيفًا أنه سيتم الإعلان عنها فور اعتمادها من وزارة الإسكان والمرافق على الصفحة الرسمية للمحافظة، وذلك خلال الاجتماع الذى عقد اليوم بحضور المهندس محمد العوضى مدير عام مديرية الإسكان.

 

كما ناقش محافظ دمياط أعمال "الخطة الطموحة" التى يقوم بها قطاع كهرباء دمياط لزيادة قدرة الكهرباء بالمحافظة حتى عام 2050، وتحسين الخدمة المقدمة طبقًا للمعايير العلمية بتكلفة إجمالية 2 مليار جنيه.

 

وأكد المحافظ، أن تلك الخطة تتضمن مشروع "التحكم عن بعد" بتكلفة قدرها مليارًا و200 مليون جنيه بمنحة من دولة اليابان، مضيفًا شراء قطاع الكهرباء 3 قطع أراضى بمناطق السنانية وشطا والسيالة لإنشاء 3 ألواح توزيع كهرباء بتكلفة إجمالية 150 مليون جنيه، وذلك للأعمال المدنية والأراضى والموزعات، وفى هذا الشأن وجه المحافظ تعليماته لرجب معيزة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، بسرعة إصدار التراخيص بمجرد الانتهاء من إجراءات التخصيص.

 

وأكد المحافظ، أن المحافظة تعد رقم واحد على مستوى الجمهورية فى تنفيذ الخطة بنسبة تتراوح ما بين 50 و60%، مشيرًا إلى أن المحافظة لم تشهد منذ أكثر من 15 عامًا إنشاء لوحة توزيع واحدة على الإطلاق، علما بأن مدينة دمياط بها 5 لوحات توزيع سيتم رفعها إلى 5 لوحات بعد الانتهاء من أعمال الإنشاء القدرة الحالية للكهرباء بالمدينة بنسبة تصل إلى 60%، حيث أكد أيضًا أنه سيتم إنشاء لوحات أخرى بمراكز ومدن المحافظة تباعًا فى إطار تلك الخطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق