برلماني: فشل وزارة الزراعة وراء معاناة الفلاح في أزمة القطن

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال النائب أيمن معاذ عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن معاناة المزارعين في توريد محصول القطن، وتدنى الأسعار، مما تسبب في خسارة للفلاح، مشيرا إلى أن عدم شراء الحكومة للمحاصيل من المزارعين أدى لعزوف الكثيرين عن زراعة واحد من أهم المحاصيل الإستراتيجية.

وأضاف لـ«»، أن السبب في هذه الأزمة هو فشل وزارة الزراعة وتقاعسها في دعم الفلاحين الذين أصبحوا مهددين بالسجن في حالة عدم سداد مديونياتهم لبنك الائتمان الزراعى، مطالبا بوضع خطة حول كيفية زيادة المساحات المزروعة قطن على مستوى الجمهورية، وفى الوقت نفسه التزام الحكومة باستلام المحصول من المزارعين مع بداية موسم الحصاد وفقًا للأسعار المعلنة مسبقًا وتحصيل المستحقات بشكل فورى.

كما طالب بتشكيل لجنة تضم ممثلين عن وزارات المالية وقطاع الأعمال والزراعة لتحديد استلام القطن على أن يُراعى زيادة أسعار المستلزمات الزراعية والإنتاج والتكلفة الحقيقية، ومن ثم يتم وضع هامش ربح للفلاح. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق