"خارجية النواب": الاعتداء التركي على سوريا تهديد للسلم الدولي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
استنكر كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، الاعتداء التركي على شمال شرق سوريا، مؤكدا أن الهجوم التركي يعد وفق القانون الدولي تعديا سافرا على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية، ويمثل تهديدًا للسلم والأمن الإقليمي والدولي.

وقال درويش، إن تركيا تحاول من خلال الهجوم على القوات الكردية في شمال شرق سوريا الإفراج عن عناصر داعش الموجود في سجون القوات الكردية وكذلك عمل تغيير ديمغرافي لطبيعة السكان الموجودة على الحدود التركية وهو ما يمثل انتهاك صريحا لاستقرار سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها.

وأضاف درويش أن العدوان السورى يزيد من معاناة سوريا والسوريين ويعيق الجهود الدولية والإقليمية الراهنة لتحقيق الاستقرار في سوريا وهو ما يهدف له النظام التركى ليستمر في متاجرته باللاجئين السوريين وويلات الشعب السوري.

وطالب رئيس لجنة العلاقات الخارجية، جميع البرلمانات والمنظمات الدولية بضرورة اتخاذ خطوات من أجل وقف الاعتداءات التركية على الأراضي السورية ووضع حد لتجاوزات الرئيس التركي أردوغان واستفزازاته المستمرة لجيرانه.

وأشار إلى أن الهجوم التركي سيكون له انعكاس خطير وزيادة للعمليات الإرهابية في المنطقة من خلال الإفراج عن عناصر داعش في سوريا والتي تقدر بما يزيد عن 12 ألف إرهابي سيعملون بالتأكيد على زعزعة الاستقرار والأمن الدوليين وهو ما يستدعى موقفا من الأمم المتحدة لمنع تهديد السلم والأمن الدوليين وفق مقرراتها لمجابهة الإرهاب الدولى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق