برلماني يطالب بوضع علامة مائية لمواجهة المبيدات المغشوشة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن التصدى لظاهرة المبيدات المغشوشة ضرورة قصوى بعد أن تحولت هذه المبيدات إلى سيف مسلط على رقاب الفلاحين لإهدار محصولهم الزراعى.

وتابع: "هذه المبيدات التي يتم إنتاجها عن طريق مصانع بير السلم التي تقيم منافذ بيع بدون تراخيص لبيعها في ظل غياب دور وزارة الزراعة الرقابى وبالتالى الظاهرة أصبحت تشكل تهديدا لصحة المواطن المصرى وسلامة التربة الزراعية".

وطالب النائب، بضرورة وضع العلامة المائية على علب المبيدات ووضع العبوة عليها مثل الأسعار التي توضع على عبوات الدواء بالصيدليات حتى يمكن للمزارع أن يتعرف على المبيدات والأسمدة المغشوشة من عدمه إلى جانب تعيين مرشد زراعى في كل جمعية للإصلاح الزراعي لكشف هذه المبيدات.

النائبة جواهر سعد: تطوير منظومة الري ضرورة للتوسع في الرقعة الزراعية

كما طالب أيضا بوضع خطة فعالة لمنع دخول المبيدات المغشوشة والمهربة من الخارج عن طريق الشاحنات التي تقوم بالتصدير أثناء عودتها وهو ما ينعكس بالسلب على إنتاجية الأراضي الزراعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق