نواب يطالبون بتخصيص موارد للتنمية البشرية فى الموازنة العامة للدولة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد بعض أعضاء مجلس النواب، ضرورة أن تخصص إيرادات للتنمية البشرية فى الموازنة العامة للدولة، مشددين على أهمية تدريب وبناء وتأهيل العنصر البشرى فى التنمية وتقدم الدولة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2018/2019، بحضور وزير المالية عمرو الجارحى.

وقال النائب المستقل عبد المنعم العليمى: "أين إيرادات التنمية البشرية فى الموازنة العامة للدولة، لا توجد موارد للتنمية البشرية فى مصر، والتى تشمل التعليم وغيره، رغم أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد فى خطابه بمناسبة أداء اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثانية على أهمية بناء الإنسان المصرى والتنمية البشرية".

وقال شريف فخرى، عضو مجلس النواب المستقل عن المصريين بالخارج: "رغم أن اسمها خطة التنمية المستدامة لكن لا علاقة لها بالمستدامة على الإطلاق، بيتكلموا عن الحوكمة والترشيد فى اتخاذ القرار وغيرها، وكل ذلك غير موجود، وأرى حذف كلمة المستدامة من اسم مشروع الموازنة والحطة".

وتابع: "موازنة البرامج والأداء، صدرت بقرار من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ولا يليق بعد كل هذه السنوات الطويلة لا تطبق موازنات البرامج والأداء حاليا".

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق