"أفريقية البرلمان": نفوض الرئيس في اتخاذ التدابير اللازمة بشأن سد النهضة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن إعلان الحكومة المصرية، عن تعنت الجانب الإثيوبى تجاه مقترحات في ملف سد النهضة، يؤكد أن الجانب الإثيوبى يقوم بشراء الوقت ومد المفاوضات، ليتمكنوا من إنجاز المشروع بشكل أكبر، وهو أمر لن تقبله مصر.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأربعاء، في تعقيبه على بيانات كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الخارجية والرى والإسكان، حول الموقف الحكومي من سد النهضة.

وأضاف رضوان، أن ما تقوم به إثيوبيا، أمر يتعارض مع القانون والاتفاقيات الدولية، وهو ما يلزمها بمراجعة موقفها وإعادة فتح المفاوضات بوساطة طرف رابع محايد لضمان التوصل إلى حلول تحافظ على حقوق كل الأطراف وتكون أكثر إيجابية.

وأكد ثقة النواب في رؤية وقرارات القيادة السياسية، في الحفاظ على حق مصر الثابت، مفوضين الرئيس عبد الفتاح باتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق ومقدرات الشعب وأمن البلاد القومى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق