مجلس النواب يوافق على تقرير لجنة الخطة بشأن الموازنة العامة للدولة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موافقة المجلس على التقرير العام للجنة الخطة والموازنة عن مشروع خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل للعام (2018/2019 – 2021/2022) وخطة العام الأول منها (2018/2019) ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، ومشروع موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربى للعام المالي الجديد.

 

ووجه عبد العال بإحالة التقرير ومناقشات الأعضاء للحكومة لاتخاذ اللازم، ووجه اللجان المختصة بالبرلمان بمتابعة ما يتم فى تنفيذ التوصيات الواردة بالتقرير.

 

وأوضح عبد العال، أن جلسة الغد ستشهد أخذ الرأى النهائى على مشروع خطة التنمية المستدامة، ومشروعات موازنات الداخلة بالموازنة العامة للدولة، ومشروع قانون بربط الموازنة العامة للدولة، ومشروعات قواني بربط موازنات الهيئات الاقتصادية والبالغ عددها 49 مشروع، ومشروع قانون بربط موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربى، والموازنة التفصيلية لمجلس النواب.

 

من ناحيته، استعرض عمرو الجارحى وزير المالية، أهم وأبرز النسب والأرقام الواردة بمشروع الموازنة العامة للدولة، لافتا إلى أن ما وصلت إليه الموازنة العامة للدولة يدعو إلى التفاؤل، خاصة فيما يتعلق بخفض نسبة العجز الكلى للناتج المحلى الإجمالى وتحقيق فائض أولى.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق