رئيس "خطة البرلمان" للنواب: لا نملك كمجلس أو حكومة أن نمرر موازنة غير دستورية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن البرلمان والحكومة لا يملكون أبداً أن يمرروا موازنة غير دستورية، مشدداً: "أعددنا تقريرنا حول الموازنة وفقًا للمعايير الدولية، وبعدما اطلعنا على كافة أعمال المؤسسات والهيئات العالمية، ولا نملك أبداً كبرلمان أن نخالف الدستور فى أى تفصيلة تخص الموازنة".

جاء ذلك فى كلمته خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018/2019 – 2021/2022)، رداً على حديث البعض من الأقلية، عن أن الموازنة بها مشكلات تجعلهم يطالبون بتأجيل التصويت على الموازنة فى الجلسة العامة.

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد أكد على أن الحكومة الحالية ليست من أغرقت الدولة فى الديون، وإنما الحكومات السابقة، ولذلك قام الشعب بثورتين، مضيفا أن من يدعى عدم وجود مشروعات قومية وتنموية حالياً، يبدو أنه لا يرى، فحجم المشروعات التى تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية لم تشهدها مطلقاً فى وقت سابق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق