طاهر أبو زيد بالجلسة العامة: الحكومة لم تقدم جديدا فى الموازنة العامة للدولة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب طاهر أبو زيد، القيادى بائتلاف دعم مصر، إن الحكومة لم تقدم شيئا جديدا فى الموازنة العامة للسنة المالية الجديدة 2018/2019.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2018/2019، بحضور وزير المالية عمرو الجارحى.

وقال "أبو زيد" فى كلمته: "كل الشكر والتقدير للجنة الخطة والموازنة ونثمن هذا الجهد الذى بذلته، وفى الحقيقة نريد أن نصارح أنفسنا، كل سنة بنتكلم عن عجز الموازنة والكلام مكرر، الحكومة لم تقدم جديد، 80% من الموازنة قروض ودين ودعم، وحجمها الحقيقى يمثل 20% فقط".

وتابع "أبو زيد": "الفساد هو آفة هذا المجتمع، نعلم أن هناك بعض العوائق التى تكتف الاقتصاد المصرى، وصحيح الفترة الأخيرة هناك مؤشرات لتعافى الاقتصاد المصرى، نتكلم عن اقتصاد غير رسمى وغير مقنن فهذا جزء من الفساد، وعدم تقنين وضع اليد وعدم ترشيد الإنفاق الحكومى جزء من الفساد، أرجو ونحن نبنى هذا الوطن نفتكر كلمة لا بناء بدون تطهير، والإرادة هى الأهم للتغيير".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق