كاتب كويتى يكشف كيف تمكنت حرب أكتوبر من توحيد العرب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكد مساعد العنزى الكاتب الكويتى، أن حرب أكتوبر هى التى جمعت الشعوب العربية قبل الحكومات وهى التى تسابق فيها كل العرب لخدمة بعضهم البعض، وهى التى انهمرت لها دموع الفرح بعد انتصار الجيش المصرى واسترداده لأراضيه.

وقال الكاتب الكويتى فى تصريح لـ""، إن حرب 6 أكتوبر شهدت اتحاد كل العرب لها فقام الجيش الكويتى فى عام 1967م بإرسال لواء اليرموك إلى للاشتراك فى حرب الخامس.

 كما شارك لواء اليرموك فى حرب أكتوبر 1973م على جبهة السويس، وشاركت القوات الجوية الكويتية فى حرب أكتوبر 1973 وذلك بدعم القوات المصرية بإرسال سرب إلى أرض المعركة وتدريب طيارين مصريين فى الكويت.

وتابع مساعد العنزى: "تم إرسال لواء الجهراء إلى جبهة الجولان فى سوريا للمشاركة فى حرب أكتوبر 1973م، ولنا شهداء هناك بعدد 42 وهذا يدل على وحدة المصير بين هذه الدول"، مستطردا:" لقد اختلطت الدماء العربية فى الجولان وفى السويس، وفى معركة السويس استشهد 16 كويتيا، ومازلنا نحيى تلك الذكرى ونتحدث عن بطولاتهم بالدفاع عن الأشقاء وعن مصير الأمة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق