أخبار عاجلة

السويد تسجل أكبر عدد من حالات الإفلاس منذ عشر سنواتالسبت 04/مارس/2023 - 11:26 م عدد الشركات في السويد التي تقدمت بطلبات إفلاس وصل إلى أعلى رقم له منذ 10 سنوات في البلاد

السويد تسجل أكبر عدد من حالات الإفلاس منذ عشر سنواتالسبت 04/مارس/2023 - 11:26 م عدد الشركات في السويد التي تقدمت بطلبات إفلاس وصل إلى أعلى رقم له منذ 10 سنوات في البلاد
السويد تسجل أكبر عدد من حالات الإفلاس منذ عشر سنواتالسبت 04/مارس/2023 - 11:26 م
عدد الشركات في السويد التي تقدمت بطلبات إفلاس وصل إلى أعلى رقم له منذ 10 سنوات في البلاد

كشف تقرير لقناة TV4 السويدية، أن عدد الشركات في السويد التي تقدمت بطلبات إفلاس وصل إلى أعلى رقم له منذ 10 سنوات في البلاد، وارتفع عدد الشركات المفلسة في فبراير بنسبة 20% مقارنة بـ 2022.

 

طلبات إفلاس 

ووفقًا للقناة التلفزيونية، في البداية حلت أزمة وباء كورونا، ثم التضخم المتفشي والوضع الاقتصادي المتدهور، تواجه الشركات في السويد موقفًا صعبًا، ويعتقد مدير شؤون الإفلاس يوهان أتينيوس أن الوضع قد يتفاقم في المستقبل.

وقال أتينيوس: "لقد زاد عدد حالات الإفلاس، لكن ربما لم نشهد الأسوأ حتى الآن".

وردًّا على سؤال لمدير شؤون الإفلاس، "متى تعتقد أن الأسوأ سيحدث ؟" أجاب: "لا أعرف، لكن يمكنني القول إن هناك ديونًا ضريبية كبيرة تم تأجيلها للمستقبل بأسباب مختلفة، وبالطبع سيتعين سدادها في مرحلة ما. على الأرجح، يواجه العديد من رجال الأعمال وقتًا عصيبًا".

ويتم تقديم معظم إيداعات الإفلاس في المناطق الحضرية، في منطقة ستوكهولم يوجد أكثر من 28% من حالات الإفلاس مقارنة بعام 2022، ومقاطعة سكاين ارتفعت بنسبة 49%. أسوأ وضع في فاسترا جوتالاند، حيث زاد عدد حالات الإفلاس بنسبة 57%.

وأضاف أتينيوس: "لدينا العديد من الشركات العائلية الصغيرة والمتوسطة الحجم في جوتنبرج وما حولها، وهم بالطبع أكثر تأثرًا بالوضع الاقتصادي الصعب على المدى الطويل من الشركات الكبيرة".

 

انخفاض معدلات الاستحمام

في سياق آخر أدى ارتفاع مستوى التضخم في السويد لانخفاض معدلات الاستحمام بحسب أحدث استطلاع، حيث قلّص واحد من كل 5 أشخاص عاداته في النظافة مع الارتفاع الحاد في أسعار الكهرباء والمياه والغذاء.

وذكر ذلك تقرير صادر عن بوابة "samnytt" الإخبارية، نقلًا عن الدراسة الاجتماعية الجديدة التي أجراها مركز أبحاث الرأي العام السويدي Sifo، وأظهرت أن الانكماش الاقتصادي قد أثر في عادات النظافة في الدول الإسكندنافية.

وبحسب الدراسية، اعترف واحد من كل خمسة سويديين (نسبة 17٪) بالاستحمام بمعدل أقل بسبب التضخم وارتفاع الأسعار، والآن يضطر سكان البلاد إلى الاكتفاء بميزانية عائلية أصغر، مما يؤثر في نظافتهم، بحسب تقرير Samnytt.

وبحسب الاستطلاع أيضًا، بدأت النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 65 و79 عامًا (26 ٪ من المستطلعين) في التقنين بالاستحمام أكثر من غيرهن.

بينما أكثر من واحدة من كل 4 نساء في هذا العمر أقل عرضة للاستحمام.

بالإضافة إلى ذلك، يحاول كل عاشر سويدي ممن تتراوح أعمارهم بين 30-49 عاما (11٪) الاستحمام ليس في المنزل، وإنما، على سبيل المثال، في العمل.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أنه في الوقت الحالي واحدة من كل 10 نساء سويديات (8٪) يشترين عددًا أقل من منتجات النظافة، وتقول واحدة من كل سبع (14٪) إنها استبدلت منتجات النظافة باهظة الثمن بالأرخص في الميزانية.

بدورهم، ينصح الخبراء سكان السويد بأخذ ما يسمى بالاستحمام المتسخ، أي الاكتفاء بالغسيل الخفيف أو مسح أجزاء معينة من الجسم بمناديل مبللة، وخلصت samnytt إلى أنه يُنصح السويديون أيضًا بأخذ حمامات باردة لتقليل استهلاك الطاقة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو،أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطال، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية