برلمانى يطالب بجدول زمنى للانتهاء من بناء المدارس الصادر لها قرارات إزالة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تقدم محمد سعد تمراز، عضو مجلس النواب بمحفاظة البحيرة، بطلب إحاطة بشأن إعادة بناء المدارس التى صدر لها قرار إزالة فى السنوات الأخيرة على مستوى الجمهورية، وبوجه التحديد على صعيد المحافظة ، وكيف انعكس ذلك على المنظومة التعليمية بشكل عام.

وأوضح عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، أن هناك عدد من المدارس بالمحافظة صدر لها قرار إزالة منذ سنوات وتم تنفيذ القرار بالفعل، ولم يتم إعادة بناء بعضها مرةأخرى، مما انعكس على كثافة الفصول بالمدارس المجاورة، مما يؤثر على المنظومة التعليمية الجديدة، خاصة وأن كثافة الفصول من أبرز محاور المنظومة الجديدة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هيئة الأبنية التعليمية وضعت بعض الاشتراطات بشأن بناء المدارس الجديدة، وفى بعض الأوقات هذه الشروط لا تتطابق مع المدرس التى صدر لها قرارات إزالة، سواء من حيث المساحة او ما شابه، وتكون النتيجة عدم البناء مما يترتب عليه تكدس الفصول فى المناطق المجاورة، مطالبا بسرعة البت فى الطلبات الخاصة ببناء مدارس جديدة على مستوى الجمهورية ووضع جدول زمنى للتنفيذ، على أن يكون أولوية كبرى.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق