رئيس جامعة القاهرة: حفلتان لعمر خيرت ضمن النشاط الثقافى خلال الفترة المقبلة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال الدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات، إن المجلس شدد على رؤساء الجامعات بضرورة إعداد خريطة قوية للأنشطة الطلابية واللقاءات الثقافية ليتم تنظيمها على مدار العام الدراسى؛ للمساهمة فى الارتقاء بفكر الطلاب ودفعهم نحو المناقشة والبحث والتقصى وبناء وجهات نظرهم الخاصة بعد الدخول فى مناقشات مع المثقفين وأهل العلم.

وأشار لطيف لـ""، إلى أن المرحلة الجامعية تعد أهم مرحلة عمرية لدى الطلاب، إذ يتم خلالها تشكيل شخصيات الطلاب وتوجهاتهم بناء على المعارف التى يتحصلون عليها خلال هذه المرحلة، مؤكدًا أن الجامعات المصرية على دراية كاملة بهذه الأمور وتقوم بعمل كبير فى تثقيف الطلاب وفتح الحوارات المختلفة معهم.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ستشهد العديد من الفعاليات الثقافية على مستوى الثقافى للجامعة وبالكليات المختلفة، موجهًا بتفعيل الموسم الثقافى لكل كلية على حدة، معلنًا أن الجامعة مستمرة فى مشروعها لتطوير العقل المصرى من خلال العديد من الفعاليات، مطالبًا جميع الطلاب بالكليات المختلفة بالمشاركة فى هذه الفعاليات والمشاركة أيضًا فى الأنشطة الطلابية.

وأضاف الخشت لـ"اليوم السابع"، أن أغلب الفعاليات الثقافية التى تستضيفها الجامعة ستصب فى الأهداف العامة لهذا الموسم التى تتمحور حول مشروع تطوير العقل المصرى الذى تتبناه جامعة القاهرة فى الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أنها ستستضيف العديد من الشخصيات الإعلامية المتميزة، وكبار الكتاب والمفكرين، وكما أنها ستعقد ندوة للدكتور زاهى حواس، رئيس المجلس الأعلى للآثار سابقا.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أنه سيتم تنظيم حفلتين للموسيقار الكبير عمر خيرت وحفل لأوركسترا القاهرة السيمفونى، مؤكدًا أنه للفن والموسيقى تأثير السحر فى تشكيل شخصيات الطلاب والارتقاء بأذواقهم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق