باحث: تربية جيل ناقل للمعلومة يسطح عقلية الطلاب ويمهد الساحة لـ"التطرف"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال غازي الصوراني، الكاتب والباحث، إن تربية جيل ناقل وحافظ للمعلومة، غير قادر على الفهم الموضوعي السليم، تسطح عقلية الطلاب، وتجعلهم لا يرحبون بالآخر المختلف دينيا عنهم، ما يسبب التطرف في المجتمع.

خال البشير" يزعم: حكومة السودان الجديدة ضد الإسلام ومدعومة من أمريكا وإسرائيل

وأوضح الصوراني، أن تعامل المناهج الدينية مع العقيدة الإسلامية، بوصفها الحقيقة الجاهزة المكتملة، غير القابلة للنقاش، بعكس العقائد الأخرى، أداة لإثارة النزاعات في المجتمع، مردفا: المحتوى التعليمي لكتب الصفوف الثلاثة الأولى، يجب أن يكرس ثقافة التسامح الديني، والاعتراف بحق الآخر في الوجود.

وأضاف: نخطئ خطأً جسيما، لو ظننا أن تجديد الفكر الدينى، يتمثل أساسا في ونقد بعض الأفكار المتطرفة في الخطاب الدينى، وذلك لأن المطلوب قبل إحداث ثورة دينية هو القيام بثورة معرفية، تركز على مناهج التعليم العتيقة البالية، سواء في المعاهد الأزهرية التي تخصصت في الفكر الدينى، أو في مؤسسات التعليم المدنى الزاخرة بقشور العلم، ولا محل فيها لفكر مستنير، على حد قوله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق