تعرف على الأمين العام الجديد لمجلس النواب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أخطر الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعضاء البرلمان بجلسة افتتاح دور الانعقاد الخامس اليوم الثلاثاء، باختياره المستشار محمود فوزي، آمينا عاما للبرلمان، خلفًا للمستشار أحمد سعد، الذي قدم استقالته.

جاء ذلك في ضوء المادة 416 من اللائحة الداخلية للبرلمان والتي مفادها : يعين الأمين العام بقرار من مكتب المجلس بناء على ترشيح رئيسه، ويخطر الرئيس المجلس بذلك في أول جلسة تالية. ويحضر الأمين العام جلسات المجلس، ويشرف على جميع إدارات الأمانة العامة للمجلس وأقسامها، وهو مسئول أمام الرئيس عن حسن سير الأعمال فيها، ويتولى الأمين العام السلطات المخولة للوزير في القوانين واللوائح.

وشغل فوزي على مدار أدوار الانعقاد الماضية، منصب المستشار القانوني لرئيس مجلس النواب، ومستشار رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بعد أن كان عضوًا بفريق العدالة الانتقالية الأسبق المستشار محمد أمين المهدي، كما عمل كمستشار مع لوزيرين السابقين للشئون القانونية المستشار إبراهيم الهنيدي والمستشار مجدي العجاتي.

رسميا المستشار محمود فوزي أمينا عاما لمجلس النواب

ويعتبر فوزي واحدًا من أبرز القضاة الشباب بمجلس الدولة، حيث تدرج في العمل بعدد من أقسام المجلس، وكانت له إسهامات كبيرة من خلال العمل بقسم التشريع، المنوط به دستوريًا مشروعات القوانين قبل إقرارها.

وعرف المستشار محمد فوزي بحيويته وإشرافه على العديد من الملفات المهمة، ما دفع عبدالعال لتوجيه الشكر له أكثر من مرة من فوق منصة البرلمان. 


وفي الجلسة الأخيرة من دور الانعقاد السابق قال عبدالعال للنواب: "لو حطيت المجلس كله في كفة، ومحمود فوزي في كفة، سيكون هو الأرجح، كل التشريعات التي ناقشتوها، كانت بصماته مع بصماتي فيها، عنده مهارات خاصة، مهارات سياسية، ومهارات في اللغة، ومهارات التعامل، وفن الصياغة، لأنه في قسم التشريع بمجلس الدولة".

واستطرد: "إمبارح الساعة 2 بالليل، كلفته بإحضار مجموعة عن الأحكام الدستورية الصادرة من ، والأحكام الصادرة من المحكمة الفيدرالية، فيما يتعلق بحق الانتخاب والتشريع، وصلت المجلس الساعة 11.30 صباحا، لقيته مجهز ملف كامل باللغتين الإنجليزية والعربية"، ووصفه بأنه "قوة ضاربة في المجلس".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق