الأوقاف: مخطط لتحسين أحوال الأئمة وسيتم الصرف قبل نهاية العام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلنت وزارة الأوقاف، إطلاق المجلس العلمى، لمناقشة القضايا الثقافية والفكرية والاجتماعية بنقاش من المثقفين والمفكرين.

وأضاف خلال انطلاق الملتقى الأول للمجلس العلمى بوزارة الأوقاف، حول دور الإعلام فى مواجهة تزييف الوعى، أن أن الملتقى العلمى سيشهد حضورا دوليا ونقاشا لعلماء العالم حال حضورهم أى مؤتمر أو فعالية.

وأشارت الوزارة إلى أنها تسعى لبناء سياقا فكريا جديدا من خلال الإصدارات والملتقيات، وتسعى لطرح فقه ما قبل الدولة الحديثة وفقه ما بعد الدولة الحديثة.

وقالت الأوقاف، إن احترام القانون جزء من عقيدتنا، وقوانين مستقاه من مقاصد الشريعة الإسلامية.

وشددت الأوقاف، على أن خطب الوزارة تعالج قضايا العصر وتعيش الواقع، حيث تقوم الوزارة بوضع خطة خمسية للدعوة، وهناك مقترحات من المجتمع ومثقفيه لوضح خطة استراتيجية الخطاب الدينى وخطب الجمعة لتحديد موضوعات يطلبها المجتمع.

وقالت الأوقاف، إن فائض الريع السنوى زاد من 92 مليون جنيه إلى مليار و300 مليون جنيه فائض مرحل لعام واحد،  وسوف تخصص 200 مليون جنيه كمرحلة أولى لبناء مدارس بالمناطق الأولى للرعاية وتسمى مدارس الأوقاف وتسلم كاملة للتربية والتعليم، ويطلق عليها اسم الأوقاف لتشجيع الناس على التبرع للوقف وربما تكون نواة لجامعات.

وأشارت الأوقاف، إلى أنها وضعت تصور لمخطط تحسين أحوال الأئمة، مؤكدة أنه سيتم الصرف قبل نهاية العام وبزيادة تليق، حتى يتفرغ الدعاة، وبعد العرض على رئيس الوزراء خلال أسبوعين، مشيرة إلى أنها لن تكون الزيادة الأخير.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق