عبد العال: البرلمان حريص على إجراء حوار مجتمعى يستوعب جميع الأطياف

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن البرلمان حريص على إجراء حوار مجتمعى يستوعب جميع الأطياف الوطنية.

وأضاف أن دور الانعقاد الخامس سيشهد مناقشة مشروعات قوانين تمس جوهر الحياة السياسية في ، مشيرا إلى أن هذا المجلس حريص على إجراء حوار مجتمعى يستوعب جميع الأطياف الوطنية من المؤيدين أو المعارضين لصياغة المستقبل بمشاركة لا مغالبة بجهود جماعية متضافرة تستوعب التنوع وتثري التجربة المصرية.

وأكد "عبد العال" في كلمته بانطلاق دور الانعقاد الخامس اليوم الثلاثاء، أهمية المبادئ التي حكمت عمل المجلس في أدوار الانعقاد السابقة، التزامًا ووفاءً لمسئولية الأعضاء تجاه شعب مصر.

وأشار إلى أهمية الالتزام بالدستور والقانون واللائحة، وعدم إقرار قانون إلا بعد دراسة مستفيضة وأن يكون استجابة لحاجة حقيقية للمجتمع أو يسد بابًا يمس بصالح الوطن، والاستخدام الأمثل لأدوات الرقابة البرلمانية لإلقاء الضوء على ما تعانيه الجماهير من مشكلات، وتبصير الحكومة بها لإيجاد الحلول الناجعة لها، والتعاون مع الحكومة في إطار من المصارحة والمكاشفة، لتحقيق الأهداف القومية الكبرى، ومن أجل الصالح العام.

على عبد العال يفتتح أولى جلسات دور الانعقاد الخامس والأخير للبرلمان

ولفت رئيس مجلس النواب إلى أن المبادئ تضم احترام تقاليد المجلس وثوابته، الذي استطاع أن يشكل مركز إشعاع وإلهام بحسبانه النموذج الذي يستفاد من خبراته وتراثه، مبادرة اللجان النوعية بدراسة قضايا ومشكلات الجماهير وإعداد تقارير بالرأى عنها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق