علي عبد العال يفتتح أولى جلسات دور الانعقاد الخامس والأخير للبرلمان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
افتتح اليوم الثلاثاء، الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة الأولى من دور الانعقاد الخامس والأخير من البرلمان.

وبدأت أعمال الجلسة، بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم ٤٥٢ لسنة ٢٠١٩ بدعوة مجلس النواب للانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول، ثم تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم ٣٣٩ لسنة ٢٠١٩ بفض دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الأول.

ومن المقرر أن يدعو رئيس المجلس، النواب، لتعديل رغبات انضمامهم للجان النوعية بالمجلس، تمهيدا لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان.

انطلاق دور الانعقاد الأخير للبرلمان اليوم.. تعرف على إجراءات أول أيامه

ووفقا لجدول أعمال الجلسات، فإن جلسة المجلس غدا الأربعاء، تتضمن إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، ما يعني أن انتخابات هيئات مكاتب اللجان ستجرى يوم الأربعاء.

ومن المقرر أن تتم إجراءات الانتخابات داخل مقر كل لجنة، برئاسة وإشراف أكبر الأعضاء سنا، وكذلك يتولى أمين السر، أصغر الأعضاء سنا، من غير المتقدمين للترشح بانتخابات اللجنة، وتتطلب عملية الانتخابات، حضور أغلبية أعضاء اللجنة، كما أنه في حال عدم ترشح نواب بخلاف العدد المطلوب، يتم إعلان فوزهم بالتزكية.

ومن المقرر إعلان النتيجة النهائية للانتخابات، خلال جلسة عامة يعقدها المجلس في ذلك اليوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق