نائب يعلن عن تقديم مشروع قانون جديد للإيجار القديم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلن عبد المنعم العليمى عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أنه سيتقدم بمشروع قانون جديد للإيجار القديم خلال دور الانعقاد الخامس والأخير للبرلمان على غير القانون الذي يتم مناقشته في الوقت الحالى لمناقشة كل قضايا الإيجار القديم سواء الاعتبارى وغير الاعتبارى.

وأضاف عضو "تشريعية النواب" لـ""، أن هناك إيجارات من 70 و80 عاما كما هي ولم تتغير القيمة الإيجارية لها ولا بد من الزيادة، موضحا أنه قبل ثورة 1952 ولم يتم رفع القيمة الإيجارية وهو أمر ليس مُرضيا تماما لأصحاب العقارات وبه ظلم لهم.

وتابع: "سيتم زيادة القيمة الإيجارية وفقا لمشروع القانون على فترات وليست مرة واحدة"، مشيرا إلى أنه لمدة 10 سنوات تصل الزيادة للسعر الأساسي والقيمة الإيجارية مثل أي مناسب قائلا :"هناك إيجار 5 جنيهات في وليس له قيمة، فلابد من التوازن في القيمة الإيجارية".

كمال أحمد: إعادة هيكلة الجهاز الإدارى للدولة لا تعنى التخلص من الموظفين

وأشار العليمى إلى أنه يستوفي طلبا لتقديمه للبرلمان وهو موافقة عشر الأعضاء عليه ما يعنى 60 نائبًا وهي شروط تقديم المشروع للبرلمان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق