رئيس جامعة القاهرة: توفير بيئة آمنة ودعم مشاركة المرأة وتمكينها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تطوير وحدة مناهضة التحرش ضد المرأة بالجامعة لتصبح "وحدة مناهضة العنف ضد المرأة"، موضحًا أن التحرش يُعد أحد أشكال العنف ضد المرأة، وجاء الاسم الجديد للوحدة أكثر شمولًا وملاءمة للمهام المختلفة التى تقدمها الوحدة لطلاب الجامعة لمناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة إلى جانب تمكين المرأة وفق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

 

كما أعلن رئيس الجامعة تعيين الدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام رئيسًا للوحدة، والدكتورة أميرة تاوضروس المدرس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية مديرًا تنفيذيًا للوحدة، ووجه الشكر للإدارة السابقة على جهودهم في تأسيس وتفعيل دور الوحدة خلال الفترة السابقة.

 

وطالب الدكتور الخشت، الإدارة الجديدة بالعمل على مستويات أكثر تعددًا من أجل تمكين المرأة تمكينًا حقيقيًا يتيح لها فرصة تحقيق ذاتها، ويحرر طاقاتها للعطاء، ويدعم مشاركتها في بناء وطن قوى متماسك.

 

من جانبها قالت الدكتورة أميرة تاوضروس مديرة الوحدة، إن الوحدة تنظم العديد من الدورات التدريبية للطالبات للدفاع عن النفس في حالة تعرضهن لأي شكل من أشكال العنف، وتهتم بنشر المعرفة بين الطلاب حول المساواة وتعزيز الوقاية والحماية للمرأة من العنف من خلال مجموعة من الأنشطة يشارك فيها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملون للتوعية بأن التعليم الجامعي آمن للجميع، وأضافت أن الوحدة تشارك في العديد من الحملات العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة برعاية الأمم المتحدة، بمجموعة من الفعاليات والأنشطة للتوعية بمكافحة العنف ضد المرأة.

 

يذكر أن "وحدة مناهضة العنف ضد المرأة" بجامعة القاهرة أُسست عام 2014، وتعد أول وحدة رسمية في هذا الإطار بالجامعات المصرية، وقامت بإصدار سياسات لمناهضة العنف في الجامعات المصرية من أجل توفير بيئة جامعية آمنة للجميع تمثلت فى اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع فعل التحرش فى حالة حدوثه، ومعالجة الآثار المترتبة عليه وتقديم الدعم النفسى والقانونى، بالإضافة إلى بناء كوادر مدربة وفعالة فى مجال مكافحة التحرش والعنف ضد المرأة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق