إيهاب بسطاوي: قانون البناء الموحد يضع حدا لظاهرة العقارات غير المرخصة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال النائب إيهاب بسطاوي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب: إن هناك العديد من الملفات المهمة أمام لجنة الإسكان في دور الانعقاد القادم يأتى على رأسها قانون البناء الموحد باعتباره أصبح ضرورة ملحة لمعالجة القصور الموجود في القانون الحالي، وتذليل العقبات أمام المواطنين، خاصة في إصدار تراخيص البناء.

وأكد في تصريح لـ«» أنه سيتم إجراء تعديل على بعض مواد القانون ليكون ملبيًا لطلبات المواطنين ويذلل أي عقبات تواجههم، وتسهيلا لعملية تطبيقه على أرض الواقع، وبالتالى إقرار هذه التعديلات خلال دور الانعقاد الخامس والأخير للبرلمان أمر بالغ الأهمية.

 
"إسكان البرلمان" تكشف عن تعديلات قانون البناء الموحد

وتابع أن قانون البناء الموحد يكون له دور مؤثر وفعال في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، والقضاء على ظاهرة العقارات غير المرخصة، فضلا عن أن الهدف من تعديل قانون البناء الموحد هو تيسير إجراءات إصدار الترخيص من خلال وضع مدة زمنية لإصدار بيان صلاحية الموقع للبناء، والذي يعد أحد مستندات الترخيص وتحديد مدة سريانه بهدف تخفيف الأعباء على المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق