النائب البطريركي للكاثوليك يترأس اجتماع لجنة الأسرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
ترأس صاحب النيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي، لشئون الإيبارشية، اجتماع اللجنة الإيبارشية للأسرة والتي يرأسها القمص أغسطينوس موريس، راعي كنيسة العائلة المقدسة بالزيتون، وبحضور ممثلي بعض الرعايا.

بدأ اللقاء بصلاة افتتاحية من الأنبا باخوم، كلمة ترحيب من الأب أغسطينوس وتقديم لرؤية اللجنة، ثم تم التعارف بين صاحب النيافة والأعضاء الحاضرين، وتقديم تقرير عن ما تم خلال فترة تكوين وتأسيس اللجنة، وتقدم صاحب النيافة بالشكر للجميع على تعب محبتهم وإعطاء كلمة إرشاد من خلال وثيقة فرح الحب لقداسة البابا فرنسيس.

وتم الاتفاق على تكوين لجنة الناصرة منبثقة من لجنة الأسرة الإيبارشية تهتم بخدمة المشورة ومواجهة التحديات والطوارئ الأسرية.
وتم تحديد أن دور اللجنة الإيبارشية الكبرى هو التركيز على المفهوم اللاهوتي للعائلة، والاهتمام بتحديات الأسر الشابة ومتطلبات الأسر الأكثر نضوجا، ورعوية الطوارئ (عنف جسدي / عنف جنسي / مشكلات مجتمعية..... إلخ)، ومساعدة باقي الرعايا في تكوين اجتماع للأسر. 

أما عن دور لجنة الناصرة للمشورة فهو إمداد مشورة شخصية لطالبي هذه الإستشارات، وإجراء لقاءات نوعية (تربوية / لاهوتية / قانونية / جنسية /..... إلخ)، وإصدار نبذات متخصصة.

واستقبل الحضور إرشادات صاحب النيافة بكل بهجة واقتناع تام بضرورة المضي قدما بالتعب والجهد بقيادة الروح القدس وتحت حماية العائلة المقدسة، عائلة الناصرة، وسيتم لاحقا الإعلان عن مقر اللجنة للمشورة وأرقام التليفون للتواصل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق