النائب محمد الحسينى ينتهى من إعداد مشروع قانون يمنح "المركزي" سلطات أوسع

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن النائب محمد الحسينى عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه أوشك على الانتهاء من  إعداد مشروع قانون جديد لإدخال تعديلات على القانون الخاص بالجهاز المركزى للمحاسبات.

وأوضح الحسينى فى تصريح لـ" اليوم السابع " أن الهدف من إدخاله تعديلات على قانون الجهاز المركزى للمحاسبات يتمثل فى الضرورة التى يفرضها الوضع الحالى من أن يتم منح الجهاز صلاحيات أكبر  لتعزيز دوره فى محاربة ومكافحة الفساد، موضحا أن الجهاز منوط به مراجعة ومتابعة الأمور المالية للمؤسسات المختلفة فى حين اقتصار سلطته على إصدار تقارير وتوصيات فقط.

وشدد وكيل لجنة الإدارة المحلية على ضرورة أن يتم منح الجهاز المركزى للمحاسبات سلطات واسعة تمكنه من توقيع عقوبات على المتجاوزين والمتلاعبين بالمال العام بالدولة، خاصة وأن الجهاز يلعب دور كبير فى محاربة الفساد فى فترة ينتشر بها الفساد بمختلف القطاعات والمؤسسات ، ولولا تدخل الرئيس السيسى والدور الذى تقوم به هيئة الرقابة الإدارية لتزايد  الفساد بكافة مفاصل الدولة أكثر من ذلك.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق