المحافظين: غياب الرقابة على المزارعين يساهم في انتشار ظاهرة التصحر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال نادر فصيح رئيس لجنة الزراعة في حزب المحافظين، إن ظاهرة التصحر بدأت تنتشر في ، بسبب سوء توزيع المياه على الأراضي الزراعية، وغياب الرقابة على المزارعين الذين يستثمرون في الأراضي عن طريق تبويرها، مطالبًا بإقامة المشروعات الاستثمارية في الظهير الصحراوي بدلًا من التعدي على الأراضي الزراعية.

وأضاف أن مصر فقدت العديد من أجود أنواع التربة الطينية الصالحة الزراعة بسبب البناء على الأراضي الزراعية، الأمر الذي يؤدي إلى إهمال الظهير الصحراوي، لافتًا إلى أن جميع الأراضي الزراعية تحاط بمساحات شاسعة من الظهير الصحراوي.

وأوضح رئيس لجنة الزراعة، أن ظاهرة التصحر تعني تدهور التربة في المناطق شبة الجافة والرطبة، التغيرات المناخية والأنشطة المختلفة للإنسان على الأراضي، وطريقة استغلاله لتلك الأراضي.

يذكر أن لجنة الزراعة انتقدت، في وقتٍ سابق، عن عدم تفعيل القوانين، وضعف التشريعات القانونية وعجزها في مواجهة ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق