أخبار عاجلة
مراجعة شاملة لهاتف Motorola Moto G 5G (2024) -

عاجل|خالد عباس: إنشاء العاصمة الادارية ليس بغرض " الشو".. والقاهرة أصبحت مدينة ميته

عاجل|خالد عباس: إنشاء العاصمة الادارية ليس بغرض " الشو".. والقاهرة أصبحت مدينة ميته
عاجل|خالد عباس: إنشاء العاصمة الادارية ليس بغرض " الشو".. والقاهرة أصبحت مدينة ميته

أكد خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن اتجاه الحكومة لإنشاء العاصمة الادارية الجديدة ليس بغرض الشو، بل تستهدف استيعاب  الزيادة السكنية.

 

وأشار “عباس” خلال تصريحات صحفية في مقر جمعية رجال الأعمال المصريين، أن الضغط المستمر على القاهرة بسبب الزيادة السكانية دفع إلى أن أطلق عليها المدينة الميتة،  وجعل الحكومة تتجه إلى إنشاء عاصمة إدارية جديدة، مؤكدا أن الغرض من إنشائها ليس الشو بل مواجهة الزيادة السكانية المحتملة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث من المتوقع أن  يبلغ معدل النمو السكاني  نحو 2.5 مليون نسمة سنويًا وسط وصول السكان إلى 104 مليون مواطن.

 

وأضاف “ هذا يعني أن هناك 25 مليون طفل سنويًا يتم ولادتهم؛ لذلك يحتاجون إلى وحدات سكنية، وخدمات تعليم وصحة، لا تستطيع العاصمة الحالية توفيرهم.

 

وأشار “ عباس” إلى أن القطاع العقاري يعد من القطاعات القوية اقتصاديا، حيث أن الزيادة السكانية المستمرة  تجعل هناك طلب دائم على العقار، بالاضافة إلى اعتبار المواطنين إنه من الملاذات الاستثمار الآمنة.

 

 وأكد عباس، أن كل الوزارات والهيئات الحكومية ستنتقل بالكامل للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة بنهاية شهر مارس المقبل.

 

واشار  إلى ان بلغ عدد الوزرات التى تم نقلها حتي الان للعاصمة الادرية الجديد  9 وزارات، وجاري العمل على انتقال باقي الوزارات والهيئات بالاتفاق مع مجلس الوزراء خلال الفترة المقبلة.

 

واوضح “ عباس”، أن شركة العاصمة الادراية الجديد سوف تاسس شركات للإدارة وأخرى للاستثمار، على أن يتم اسناد لهم  إدارة المرافق بالشراكة مع شركات عالمية في القطاعات المتخصصة، وسيتم   اطلاق قريبًا تطبيق متخصص لإدارة مرافق العاصمة الإدارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-3-2024