عقيل: سلطات الاحتلال تنتهك المواثيق الدولية وتحرم الفلسطينيين من مياه الشرب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، أنه منذ احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية، وهي تنتهك جميع القوانين والاتفاقيات الدولية والقرارات الأممية، والحق في حياة الشعب الفلسطيني من خلال السياسات والممارسات التي تقوم بها في استغلال الموارد المائية، وحرمان الفلسطينيين من الحق في الحصول على مياه الشرب واستخراج الموارد الطبيعية الأخرى.

وأضاف خلال مداخلة أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في دورته الـ٤٢ أن هذه الانتهاكات هي التي جعلت الفلسطينيين غير قادرين على الوصول إلى موارد المياه الخاصة بهم في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأضاف عقيل أن الماء أصبح رمزا قويا للانتهاك المنهجي لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقفة احتجاجية في فلسطين للتحقيق في وفاة إسراء غريب (فيديو)

وأوضح رئيس مؤسسة ماعت أن أكثر من 96% من المياه الجوفية الساحلية في غزة أصبحت غير صالحة للاستخدام الآدمي، وهي المصدر الرئيسي للمياه لسكان غزة، كما أكد عقيل أن الثروة الطبيعية والمعدنية من البحر الميت الذي يوجد جزء منه في الأرض الفلسطينية المحتلة تُستغل من قبل إسرائيل لمصلحتها الخاصة فيما يُحرم الفلسطينيين من الوصول لتلك الموارد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق