سيلفيا نبيل: اجتماعات "خطة البرلمان" بأمريكا تتم على مستوى عال من الاحترافية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قالت سيلفيا نبيل، رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، إنّ الاجتماعات التي عقدها وفد لجنة الخطة والموازنة بأمريكا، حتى الآن كانت على مستوى عال من الاحترافية الفنية.

وأضافت سيلفيا نبيل، أن المقابلات تتم مع جهات اقتصادية مهمة وفعالة في المجتمع الأمريكي، وهو ما سيكون له مردود إيجابي وسينعكس على جودة موازنة البرامج والأداء.

وأكدت رئيس اللجنة الفرعية خلال كلمتها أنها فخورة بوجودها في هذا البرلمان ولجنة الخطة والموازنة كرئيسة للجنة الفرعية، لأنها توضح صورة إيجابية للتغير الإيجابي في السياسة المصرية، وتمثل ثلاث فئات لم تكن تأخذ حقها بالشكل الكافي وهم"الشباب والمرأة والمسيحيين"، ورغم ذلك لم تجد صعوبات لمباشرة عملها، مضيفة " في أغلب الأحيان كنت أرأس اجتماعات أنا أصغر سنًا فيها، وهذا هو التغير في الأيدولوجية".

كما توجهت بالشكر للدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة، لأنه يعطي كل رئيس لجنة فرعية فرصته كاملة، ويفسح له المجال كي يكون قائد ومبدع وبالتالي نصل إلى نتائج أفضل.

تفاصيل زيارة "خطة البرلمان" لأمريكا

وأشارت رئيس اللجنة الفرعية أن وفد اللجنة عقد اجتماعين أمس الثلاثاء مع بممثلي شركة بدائل التنمية العالمية (DAI)، للحديث حول موضوعين رئيسيين الأول هو موازنة البرامج والأداء، والثاني مكتب الموازنة البرلماني، لافتة إلى أن الدكتور حسين عيسى ألقى كلمة تعريفية بما وصلنا له من تطورات في تنفيذ موازنة البرامج والأداء، وأنها تحدثت عن بعض التفاصيل الفنية للتنفيذ والوضع الراهن الذي وصلت له التطورات برنامج التحول لموازنة البرامج والأداء

وأضافت سيلفيا نيبل، أنه كان هناك مداخلات من قبل محمد السبكي رئيس قطاع الموازنة بوزارة المالية، والدكتور جميل حلمي مساعد التخطيط للمتابعة حول موازنة البرامج والأداء. وتابعت "واليوم يعقد وفد اللجنة ثلاثة لقاءات هامة جدا مع ممثلي "شراكة الموازنة الدولية"، ومعهد السياسة المالية والبنك الدولي بالعاصمة واشنطن، لمناقشة استراتيجيات الاتصال المتعلقة بالموازنة وأنشطة التواصل.

ويرأس الوفد الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ويُشارك فيه وكيلي اللجنة النائب مصطفى سالم والنائب ياسر عمر والنائب عصام الفقي أمين سر اللجنة، والنواب إبراهيم نظير ومحمد الجبالي ومحمد الشهاوي وميرفت ألكسان وسيلفيا نبيل، أعضاء لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق