كيف يمكن مواجهة الإشغالات والتعديات على أملاك الدولة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
في الوقت الذي انتشرت فيه إشغالات الطرق، والتعديات على أملاك الدولة ببناء أكشاك وغيره من وسائل التعديات، يطالب النواب بالإزالة الفورية لأى تعديات على أملاك الدولة أو الإشغالات على جانبى الطريق، موضحين أن القانون أن العقوبة تصل للغرامة والحبس لأى تعديات وإشغالات على أملاك الدولة.

الإزالة الفورية

أكد سعيد طعيمة عضو لجنة النقل بمجلس النواب أن إشغالات الطرق أصبح أمرا سيئا للغاية، لافتا إلى أن كم الأكشاك الموجودة على الأرصفة والطرق والإعلانات أيضا كل هذه أمور ليست طيبة على الإطلاق.

وأضاف عضو نقل النواب: إن لدينا قوانين كثيرة لكن الأهم هو التنفيذ موضحا أن الإعلانات تعد إشغالات طريق قائلا: طلب أكثر من شخص منى لتنفيذ أكشاك في الشارع ولم أساعده على ذلك، موضحا أن الشارع ليس من حق أي شخص وهو ملك للدولة.

نائب: صدور قانون المحليات يحل 50 % من مشكلات الإدارة المحلية

وأشار إلى أنه لا بد من إزالة فورية لأى إشغالات في الشوارع سواء أكشاك أو غيره، موضحا أنه فيما يخص البناء على الطرق فإنها تعديات واضحة ومن حق الطرق إزالتها مهما كانت تكلفتها.

تصل للحبس
وقالت سوزى ناشد عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب إن الإشغالات والتعديات على الطرق أصبحت عملية خطيرة للغاية، لافتة إلى أن قانون المحال التجارية يتضمن عقوبات في هذا الصدد تصل للحبس والغرامة المالية.

وأضاف عضو تشريعية النواب: إن الأهم حاليا في تنفيذ القانون وليس في القانون نفسه أو تغليظ العقوبة موضحه أن الجهات المحلية سواء محليات أو غيره على دراية كافية بهذه التعديات ولابد من مواجهتها وليس من المنطقى كم الإشغالات الموجود على الطرق والأرصفة.

وتابعت: لا يوجد دولة متحضرة بها كم هذه الإشغالات مشيرة إلى أن العقوبة تصل للحبس حال التكرار وخاصة أنه تعدى على أملاك أشخاص، موضحة أن التعدى على أملاك الدولة بالبناء يحتاج إلى تغليظ العقوبات حتى تتواكب مع الوقت والإزالة أيضًا.

القانون
وطالب مجدي مرشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بمواجهة الباعة الجائلين بالقانون، ومنعهم من استغلال وسائل المواصلات العامة، والشوارع.

وقال عضو مجلس النواب: إن عدم تطبيق القانون، هو سبب انتشار الباعة الجائلين، موضحا أن هناك قوانين كثيرة لمواجهة الباعة الجائلين في الأماكن العامة ووسائل المواصلات المختلفة مترو وقطارات.

أبو السعد: إعادة تقديم قانون الباعة الجائلين في الانعقاد الخامس

وتابع: "حال تطبيق القانون ووجود رقابة لن يظهر الباعة الجائلين في الأماكن الممنوعة"، مشيرا إلى أن القوانين لا تفعل بالرغم أنها موجودة، وخاصة أن الباعة الجائلين يتسببون في مشكلات كثيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق