سفير لدى صربيا يلتقي رئيس معهد السياسة والاقتصاد الدوليين في بلجراد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

استقبل السفير "عمرو الجويلى"، سفير لدى صربيا، "برانيسلاف دجورجيفيتش" رئيس معهد السياسة والاقتصاد الدوليين في بلجراد، أحد أكبر وأقدم مراكز الأبحاث في منطقة البلقان.

 

وأوضح سفير مصر في صربيا أن "دجورجيفيتش" أعرب عن اهتمامه بتنسيق التعاون مع المجلس المصري للشئون الخارجية خلال زيارته المقبلة إلى القاهرة في منتصف شهر سبتمبر المقبل، وتطلعه لإلقاء محاضرة بعنوان "من الصراع إلى السلام في العالم المعاصر".

 

وأضاف "الجويلى" أن رئيس المعهد أعرب أيضا عن أمله في مشاركة كبار الباحثين المتخصصين المصريين في تحرير الكتاب الذى يعتزم المعهد إصداره بمناسبة مرور 60 عاماً على إنشاء حركة عدم الانحياز، باعتبار أن المعهد كان له دور رئيسي في دعم أنشطة الحركة إبان تأسيسها. كما وجه رئيس المعهد الدعوة لحضور المؤتمر السنوي للمعهد المقرر عقده يوم 8 مايو حول النظام الدولى. 

 

هذا، واستعرض "دجورجيفيتش" خلال اللقاء التعاون القائم بين المعهد ومفوضية الاتحاد الأفريقي، مثنياً على مبادرة سفارة مصر في بلجراد بعقد مؤتمر الأعمال حول التعاون في مجال التجارة والاستثمار بين أفريقيا والبلقان في 30 سبتمبر المقبل في بلجراد.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق