أخبار عاجلة
اهداف مباريات اليوم الخميس 18 _ 4 _ 2024 بدورى Nile -

قوافل حياة كريمة الثقافية تختتم فعاليات اليوم الثالث بالبحيرة (صور)الجمعة 16/ديسمبر/2022 - 05:53 م اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتنسيق مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية اليوم الثالث من القوافل الثقافية بقرية الإمام مالك بمركز وادى النطرون بمحافظة البحيرة، ضمن أنشطة المسرح

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتنسيق مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية اليوم الثالث من القوافل الثقافية بقرية الإمام مالك بمركز وادى النطرون بمحافظة البحيرة ، ضمن أنشطة المسرح المتنقل التى تجوب القرى الاكثر احتياجا ضمن مبادرة "حياة كريمة".

ورش فنية وأنشطة مختلفة 

وتضمنت القافلة تنفيذ ورش فنية وأنشطة للأطفال من التلوين والرسم على الوجه والورش الفنية وكذلك ندوة حول التسامح وقبول الآخر وندوة ضد العنف والتطرف وكان الختام مع العرض الفني لفرقة المواهب الخاصة بوادي النطرون بالإضافة إلى عرض فني لفرقة أبو قير للموسيقى العربية.

f1d91cca26.jpg
القوافل الثقافية بمحافظة البحيرة، فيتو
8d9545cf9c.jpg
القوافل الثقافية بمحافظة البحيرة، فيتو
795f22cd03.jpg
القوافل الثقافية بمحافظة البحيرة، فيتو
609023cac9.jpg
القوافل الثقافية بمحافظة البحيرة، فيتو
5c8cffc907.jpg

المبادرة الرئاسية حياة كريمة 

و يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي تهدف إلى تحسين جودة الحياة والتخفيف عن كاهل المواطنين بالإضافة إلى نشر الثقافة والفنون بالمناطق الأكثر احتياجًا لتحقيق العدالة الثقافية ونشر التنوير بين أبناء الوطن من خلال الوصول بالمنتج الثقافي إلى مختلف القرى والنجوع، وفى إطار جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة.


ويأتي ذلك استكمالًا للدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه الهيئة العامة لقصور الثقافة مع مبادرة حياة كريمة في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والإرتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي تحت رعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش وفرع ثقافة البحيرة برئاسة محمد مصطفى البسيوني.


وجاء ذلك ضمن جهود وخطة المحافظة في رفع الذوق العام ونشر الدور الثقافي والوعي الفني بالمحافظة، وتحقيق العدالة الثقافية بين المواطنين، بالإضافة إلى مشاركة المواطنين بالحفلات والندوات المختلفة، ويأتي ذلك تزامنًا مع الفاعليات والحفلات الفنية التي ينظمها فرع ثقافة البحيرة بالمجان لجميع أبناء المحافظة.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*