نائب يدعو لتأسيس شراكة دولية بين الدول الأفريقية الكبرى

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال النائب مصطفى الجندى، عضو مجلس النواب، إن السوق المحلى الأفريقي، فرصة كبيرة للصناعة المصرية، حيث يحتاج كل السلع والمنتجات.

وتابع: "تعداد الدول الأفريقية يتعدى المليار مواطن، ويحتاجون كل شيء ويمكننا تصدير كافة المنتجات لهم بأسعار مناسبة في ظل ارتفاع ، مثل الملابس والسلع الغذائية ومستلزمات المنازل".

وأضاف الجندى لـ "": "يمكننا إقامة مصانع واستثمارات هناك لإنتاج تلك السلع وخاصة الادوية والسلع الغذائية، بالإضافة إلى إمكانية الاستثمار الزراعى من خلال زراعة الأراضي هناك لتحقيق الأمن الغذائي الافريقى، وتوفير فرص عمل للشباب هناك".

الفرص الاستثمارية المتاحة في المنتدى الثاني للاستثمار بأفريقيا

وأشار إلى أن تختلف عن أي دولة في العالم تسعى للاستثمار في أفريقيا، نظرا لأن مصر دولة أفريقية وبالتالي تتمتع بمختلف المميزات التجارية والاقتصادية سواء في الجمارك أو الضرائب أو غيرها بما يعنى أنها جزء من السوق الأفريقى، بالإضافة إلى موقعها الجغرافى، الذي يجعلها قريبة من اغلب الدول الأفريقية، وبالتالي يسهل ويخفض تكاليف عمليات النقل والشحن.

وتابع عضو مجلس النواب: "لدى حلم كبير، هو تأسيس شراكة دولية بين عدد من الدول الأفريقية الكبرى، مثل مصر والسودان وإثيوبيا وأوغندا، لإقامة مشروعات كبرى يشارك فيها كل من تلك الدول بجزء، مثلا تشارك أوغندا بالكهرباء وتشارك السودان بالأرض، وتشارك مصر بالمستثمرين والخبرات وهكذا، وهو الأمر الذي يحقق اكتفاء افريقى في عديد من المجالات، خاصة وأن أفريقيا سوق كبير، وبالتالي، لماذا لا نحلم بإنشاء كيان اقتصادى واحد وله عملة أفريقية واحدة ودستور افريقى واحد".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق