«أطول راهب في البرية».. هكذا وصف البابا شنودة تواضروس الثاني

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أن الايبارشيات المختلفة تمتاز بالتكافل فيما بينها، بحيث تمنح الكنائس الغنية الأخرى الفقيرة، مشيرا إلى أن بعد الإيبارشيات تمنح عشورها للإيبارشية الفقيرة.

وشدد البابا تواضروس أنه لا يوجد قانون يضع ضوابط للملابس، سواء للفتيات أو الشباب، مشيرا إلى أن على الجميع أن يعلم أن محضر الله له هيبته الذي يستوجب أن تكون الملابس لائقة.

وكشف البابا تواضروس الثاني عن توصيف البابا شنودة له، حيث وصفه الراحل بـ«أطول راهب في البرية»، مشيرا إلى  أن البابا شنودة والبابا كيرلس السادس، هما امتداد للخدمة المرقسية.

وقال البابا تواضروس: إن كل الكنائس المسيحية حول العالم تريد الوحدة، مشيرا إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ليست وحدها التي تريد الوحدة.

وأوضح البابا تواضروس الثاني، أن الوحدة بين الكنائس قائمة على وحدة الإيمان، مشيرا إلى أنه حتى الآن مازالت المناقشات قائمة، ولم تنته إلى قرار بعد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق