باحث: من الصعب توقع مستقبل الإخوان السياسي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
اعترف محمد عفان، الباحث المقرب من جماعة الإخوان الإرهابية، بالأزمات التي تشهدها الجماعة، من انشقاقات ونزاعات على مستوى القيادة في والأردن.

في الذكرى السادسة.. كيف انتحر الإخوان في ميدان رابعة؟

وأشار «عفان» إلى أن شعبية الإخوان تراجعت بشدة، انكشاف مشروعها السياسي، وارتباك استراتيجياتها وخطابها حين كانت في سدة الحكم، موضحا أن مختلف تنظيمات الجماعة، في دول عدة -مثل تونس والأردن- أعلنت انفصالها عن الكيان التنسيقي المسمى بالتنظيم الدولي للإخوان، واتخذت خطوات عدة لتأكيد هويتها القُطرية الحصرية.

وأكد الباحث بمنتدى الشرق إسطنبول، أن الجماعة في حرب أهلية دامية وممتدة في عدد من الدول الأخرى مثل سوريا وليبيا واليمن، وتبدو الحالة السودانية "ملتبسة" نتيجة تشرذم الإسلاميين فيها، فمن جهة كانت الحركة الإسلامية تمثل السلطة الاستبدادية التي أطاحت بها الثورة، ومن جهة أخرى فإن عددًا من التنظيمات الإسلامية بما فيها حركة الإخوان كانت جزءًا من الحراك المناهض لهذه السلطة، لافتا إلى صعوبة توقع مستقبل الجماعة في ظل محاصراتها الشديدة بالمنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق