عالمة مصريات: الفراغ الغامض داخل الهرم الأكبر "ربما يكون غرفة دفن خفية "

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن عالم مصريات خلص إلى أن هرم الجيزة الأكبر قد يحتوى على غرفة دفن فخمة بداخله لفرعون.

 

وأوضحت الصحيفة أن علماء الآثار ظلوا لسنوات في حيرة حيال الهرم البالغ طوله 460 قدمًا ، لكنهم الآن على وشك حل اللغز بفضل أحدث التقنيات.

ويُعتقد أن خوفو ، الذي يُعتقد أنه حكم خلال القرن السادس والعشرين قبل الميلاد من عام 2589 قبل الميلاد إلى 2566 قبل الميلاد ، قد بنى الهرم كمقبرة له وللملكة.

 

والآن باستخدام أحدث تقنيات المسح الضوئى ، تم اكتشاف مساحة فارغة بطول 100 قدم على الأقل.

 

وأعربت بيتاني هيوز ، عالمة المصريات والمذيعة التلفزيونية ، التي تتحدث عن الاكتشاف فى برنامجها الجديد على  القناة البريطانية 5 والذى يسلط الضوء على أعظم كنوز ، أنها تعرف ما قد يحتوى عليه الهرم. 

 

وقالت هيوز لموقع ديلي ستار أونلاين: "لا يزال يتعين إجراء مزيد من التحقيق لاستكشاف ما هو المقصود في هذه الغرفة ولماذا تم إنشاؤها وما هى محتوياتها. وأوضحت أنه ليس من المستحيل أن يصبح هذا مكانًا آخر للدفن. 

 

وأضافت: "ربما حتى مساحة دفن مخفية داخل الهرم. لهذا التاريخ دائما ديناميكيا ومثير للغاية - هناك دائمًا إمكانيات جديدة في انتظار اكتشافها واستكشافها."

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق