تفاصيل اجتماع مجلس الصحفيين.. والمعاشات "أبرز الملفات"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
ناقش اجتماع مجلس نقابة الصحفيين الذي عقد بمقر نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، عددا من الملفات تتعلق بشئون الأعضاء أبرزها المعاشات والصحف الحزبية وتظلمات القيد.

وعرض هشام يونس، أمين صندوق نقابة الصحفيين، الوضع المالي للنقابة، مشيرا إلى أنه يوجد في الصندوق 15 مليونا فقط، ويتم صرف 3.3 مليون جنيه شهريا على المعاشات بعد الزيادة الأخيرة بقيمة 300 جنيها، موضحا أن الدولة تساهم في هذا المعاش التكميلي بقيمة 400 ألف جنيه والباقي تسدده النقابة، كما حذر من أن استمرار الإنفاق من ميزانية النقابة على المعاشات فقط دون الأنشطة الأخرى سيتسبب في عجز بقيمة مليون ونصف المليون جنيه بنهاية العام إذا لم يتوافر دعم للنقابة.

«الصحفيين» ترفع الحظر عن «التحرير» وتقبل قيد ٨ صحف مبدئيا

وبخصوص القيد تم الاستقرار على اختيار كل من هشام يونس ومحمد سعد عبد الحفيظ كعضوين في اللجنة التي يترأسها خالد ميري وكيل النقابة، كما تم قبول تظلم 4 زملاء للقيد بالنقابة.

وشدد النقيب على كل من أيمن عبد المجيد وحماد الرمحي، ممثلي النقابة في لجنة القيد الاستئنافي، بضرورة دراسة القضايا ومناقشتها مع لجنة القيد قبل حضور الجلسات واستطلاع رأي المجلس والنقيب قبل اتخاذ القرار النهائي.

وقرر المجلس تجديد صرف الإعانة الشهرية لصحفيي الصحف الحزبية المتعطلة لمدة 3 شهور لحين حل المشكلة أو اتخاذ قرار جديدة مع تنقية جدول الأسماء التي تصرف هذه المعونة.

كما ناقش المجلس في اجتماعه اقتراحا بعمل خلايا للطاقة الشمسية في النقابة لتوفير نفقات مصاريف الكهرباء، وتم استعراض موضوع القروض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق