طلب إحاطة حول نقل 120 معلما إلى أماكن بعيدة في قنا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تقدم اللواء خالد خلف الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم ورئيس هيئة التنظيم والإدارة.

ويختص طلب الإحاطة بأزمة 120 معلما ومعلمة كانوا يعملون بمدارس أولاد نجم وغرب بهجورة وبهجورة، بمحافظة قنا، تم نقلهم إلى مدارس بمركز أبوتشت وهو ما يبعد عن محل إقامتهم نحو 50 كيلو مترا، وسبب لهم معاناة كبيرة في السفر يوميا وعند انتهاء انتدابهم تم عودتهم إلى مدارس قرى الهيشة وحمرة دوم وأبو حزام وعزبة عبد الرحمن وجميعها مناطق جبلية.

وطالب خلف الله في طلبه، بعودة المدرسين إلى مدارسهم الأصلية تسهيلا لهم للاستقرار الأسري علما بان المدارس المنقول إليها الـ 120 مدرسا تحتاج يوميا إلى استقلال 3 مواصلات يومية وهو ما يمثل عبئا ماديا ويحرق جيوب المدرسين الكادحين، وطالب بمراعاة ظروفهم المادية والاجتماعية والمعنوية وصعوبة المواصلات ووعرة الطريق التي تقع وسط زراعات القصب.

بيان عاجل للحكومة لحل أزمة 36 ألف معلم مؤقت

ولفت خلف الله إلى أن هناك تعنتا من مسئول بمديرية التربية والتعليم بقنا ويعمل بالإدارة التعليمية بنجع حمادي الذي له خلافات مع عدد من المدرسين المنقولين وهو ما أرجعه المدرسون إلى السبب الرئيسي في النقل والتنكيل بهم في أقاصي القرى الصحراوية.

وشدد خلف الله على ضرورة تشكيل لجنة من وزارة التربية والتعليم والأجهزة الرقابية، والبت في مصير 120 مدرسا يعولون 120 أسرة ويعانون الأمرين بسبب النقل وبسبب تعنت الإدارة التعليمية بنجع حمادي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق