نائب: صلاحيات المجالس المحلية تؤهلها لمكافحة الفساد بالمحليات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد محمد عقل، عضو مجلس النواب، أن تشكيل المجالس الشعبية المحلية، ستكون خطوة مهمة في إدارة الأجهزة التنفيذية المحلية بالمحافظات، والرقابة عليها، نظرا للصلاحيات الواسعة التي منحها قانون الإدارة المحلية لأعضاء تلك المجالس.

وأضاف عقل في تصريح صحفي: "سيكون لتلك المجالس المحلية، دور هام في المشاركة والرقابة على الأجهزة التنفيذية داخل جميع المحافظات بمختلف مستوياتها، بداية من المحافظين ورؤساء المدن والمراكز والأحياء والقرى لضبط الأداء والمشاركة في وضع الخطط والبرامج والميزانيات والرقابة الحقيقية على المال العام".

وتابع عضو مجلس النواب، أيضا سيكون للمجالس المحلية، دور في مواجهة كافة أوجه الفساد والانحراف داخل المحليات بمختلف مستوياتها.

السيسي: إدارة المحليات السيئة أهدرت أموال الدولة

وتوقع عقل، إقرار مشروع قانون الإدارة المحلية، بدور الانعقاد المقبل، خاصة بعد إصدار توصية واضحة من المؤتمر الوطني السابع للشباب لمجلس النواب بإقرار قانون الإدارة المحلية، وتوجيه الرئيس عبدالفتاح بشكل قاطع بوجوب إصدار هذا القانون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق