أبرزها "الدخل وأبناء بالخارج".. مقترحات النواب للحذف من بطاقات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
في الوقت الذي تسعى فيه وزارة لتنقية بطاقات التموين وحذف من لا يستحقون يرى بعض النواب أنه لا يجوز حذف من دخله أقل من 10 آلاف جنيه وخاصة في ارتفاع الأسعار والإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، فيما يرى آخرون أن هناك موظفين بسطاء ولديهم أعمال أخرى غير وظائفهم وأيضا من هم أبناؤهم في الخارج ويحصلون على الدعم وهم لا يستحقونه.

عبء على الدولة

قال الدكتور عصام الدين مأمون عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الدعم عبء كبير على الدولة، لافتا إلى أن هناك الكثيرين لديهم أراضى وعقارات وممتلكات ولا يحتاجون إلى الدعم.

وأضاف "من المفترض تحويل هذا الدعم لجهات أخرى للصحة والتعليم وأمور كثيرة مهمة وأنا شخصيا أميل للدعم النقدى المباشر وليس الدعم العيني".

وتابع: "لا بد أن يكون هناك قاعدة بيانات صحيحة حتى يصل الدعم لمستحقيه"، مشيرا إلى أن هناك موظفين كثيرين ولديهم أملاك وأعمال أخرى وربحه جيد للغاية وهناك أشخاص أبناؤهم في الخارج وميسوريون ويتلقون الدعم وهناك من في حاجة إليه صراحة.

الإحصاء: أسيوط أعلى المحافظات فقرا بنسبة 66.7%

كما أضاف خالد عبد العزيز عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن الطبقة المتوسطة كلها تستحق الدعم التموينى وخاصة بعد تقرير الإحصاء بنسبة الفقر في ، لافتا إلى أنه حال الحذف وتنقية البطاقات فمن المفترض أن لا يتم حذف من دخله أقل من 10 آلاف جنيه.

وأضاف: "لا بد من مراعاة الظروف سواء الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية قبل عملية تنقية البطاقات أو حذف أي شخص"، مشيرا إلى أن من دخله أقل من الـ10 آلاف جنيه فهو يتبع الطبقة المتوسطة ولا يجوز حذفه وخاصة لو كان يعول أسرة معه ولتكن 5 أفراد على سبيل المثال.

وتابع: "من هو فوق الـ10 فهو ليس تابعا للطبقة المتوسطة ومن الممكن حذف من بداية هذا الرقم لما هو فوق ذلك وخاصة أن دخله في حدود المعقول".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق