عضو لجنة الاتصالات: الحبس والغرامة عقوبة ارتكاب الجريمة الإلكترونية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قالت الدكتورة ماريان عازر، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب: إن العقوبات التي تنتظر جرائم بقانون الجريمة الإلكترونية غير محددة، لأن القانون تحدث عن الجرائم بشكل عام مثل محاولة نشر الشائعات وإثارة الفوضى والتحريض ضد الدولة أو اختراق خصوصية البيانات الخاصة بالمواطنين، إلى جانب الاستخدام السيئ لمواقع التواصل الاجتماعي. 

وأكدت في تصريح لـ«» على عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 300 ألف جنيه أو إحداهما، لكل من دشن موقعًا إلكترونيًا يهدف إلى ارتكاب أو تسهيل ارتكاب جريمة، في إطار السعي للحد من انتشار الجرائم الإلكترونية.
مؤكدة أن الجريمة التي يقصدها القانون، هي جميع الجرائم التي يتضمنها قانون العقوبات، من قتل وسرقة ونصب واحتيال وجميع أشكال الجريمة المعروفة، موضحا أن المواقع الإلكترونية سهلت ارتكاب الجرائم بشكل كبير لأنها تتيح التخفي المطلوب لتنفيذ الجريمة.
وتابعت القانون أعطى حجية الدليل الرقمي أمام القاضي وأى صورة من تهديد يعتد بها أمام المحكمة فضلا عن أن القانون به اختصاصات المحاكم الاقتصادية. 

العليمي: عقوبات الجريمة الإلكترونية تحد من تكرارها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق