بطريرك الكاثوليك يتمم سيامة الأنبا باسيليوس مطران لإيبارشية سوهاج

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تمم الأنبا إبراهيم إسحاق، بطريرك الكنيسة الكاثوليكية في ، سيامة الأنبا باسيليوس، مطرانا لإيبارشية سوهاج، بحضور الأساقفة والكهنة الرهبان وشعب الكنيسة.

وجاء في مرسوم سيامة الأنبا باسيليوس، مطرانًا لإيبارشية سوهاج، من إبراهيم إسحاق، بنعمة الله بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة المرقسية، إلى الآباء المطارنة والأساقفة أعضاء السينودس البطريركي للأقباط الكاثوليك، وإلى أبنائنا الأحباء القمامسة والقساوسة والشمامسة والرهبان والراهبات وجميع المؤمنين التابعين لبطريركية الأقباط الكاثوليك، النعمة والسلام والبركة الرسولية.

لما رأى أعضاء السينودس البطريركي ما يمتاز به سيادة الأب باسيليوس فوزي من تقوى عميقة وغيرة وحكمة وتواضع حقيقي وقدرة على إدارة الأمور بمنطق وروحانية وشفافية، قاموا بانتخابه مطرانًا لإيبارشية سوهاج، خلفًا لنيافة الأنبا يوسف أبو الخير، واختار نيافته اسم الأنبا باسيليوس.

وذلك بجلسة السينودس البطريركي المنعقدة بدار القديس اسطفانوس بالمعادي يوم الثلاثاء ٥ أمشير ١٧٣٥ للشهداء، الموافق ١٢ فبراير ٢٠١٩ ميلادية.

وقد بارك قداسة البابا فرنسيس هذا التدبير و«عليه، نحن أعضاء السينودس البطريركي، قمنا بالاشتراك مع غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحاق بإتمام طقس السيامة الأسقفية ومراسم تجليس الأنبا باسيليوس على كرسي إيبارشية سوهاج، في الاحتفال بالقداس الإلهي حسب التقاليد القانونية والنظم الطقسية المقررة في كنيستنا القبطية الكاثوليكية، وثبّتنا ما جاء في هذا المرسوم بتوقيعاتنا».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق