سؤال برلماني حول استعدادات التعليم للعام الدراسى الجديد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تقدم خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، حول استعدادات وزارته للعام الدراسي الجديد، والمقرر انطلاقه في شهر سبتمبر المقبل.

وقال أبو طالب:" هناك مئات المدارس في مختلف محافظات آيلة للسقوط في أي وقت، وتحتاج إلى أعمال الصيانة والتجديدات وعلاج الشروخ حتى لا تحدث كارثة ونتفاجئ بسقوطها فوق رءوس أبنائنا الطلاب، حيث تمثل هذه المدارس خطورة كبيرة على حياتهم".

وأكد أبو طالب، ضرورة استغلال الإجازة الصيفية في وضع خطة عاجلة لصيانة المدارس وتقسيمها على مراحل، لحل المشكلات والأزمات التي تعاني منها المدارس، قبل قدوم العام الدراسي والذي من المقرر انطلاقه في شهر سبتمبر المقبل.

السيسي يكلف بالاستعداد للعام الدراسي الجديد وإدماج المتغيرات الحديثة في التعليم

وطالب عضو البرلمان، بصيانة الحمامات وتركيب فلاتر مياه وإصلاح النوافذ وتبديل مراوح السقف، منعًا لتكرار الحوادث الناجمة عن سقوط المراوح فوق رءوس الطلاب.

كما طالب بتجهيز العيادة المدرسية وتزويدها بالاحتياجات اللازمة، قائلا: "لم يعد مقبولًا أن نرى العيادات المدرسية بلا شاش ولا قطن أو حتى برشامة صداع، ولا يوجد بها جهاز للضغط أو التنفس الصناعي، ولا يوجد بها حتى ممرضة".

كما شدد على ضرورة اهتمام الوزارة بالملاعب المدرسية وتركيب شبابيك حديدية على سلالم نزول التلاميذ حتى لايقع أحدهم من الأدوار العليا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق