الأوقاف: لا توظيف لأى شعارات دينية أو طائفية في الحج

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إن الوزارة نفذت عددا من الإجراءات المهمة، استعدادا لموسم الحج، أبرزها تدريب الوعاظ والأئمة لمساعدة الحجاج على أداء فريضتهم بشكل سهل ويسير.

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، اليوم الخميس، لمناقشة استعداد الوزارات المختلفة لموسم الحج.

وأضاف طايع، أن الوعاظ أكدوا للحجاج، على عدم توظيف أي شعارات سياسية أو طائفية أو عنصرية أثناء فريضة الحج، باعتبارها خالصة لله وحده لذلك يجب احترام قوانين البلد الموجودين بها بعيدا عن الخوض في أي مسائل خلافية، مشيرا أن الوعاظ قدموا أيضا الفتاوى اللازمة للتيسير والتخفيف على الحجاج منعا للزحام أثناء تأدية بعض الشعائر من بينها على سبيل المثال "رمي الجمرات".

الأوقاف: 9 واعظات ببعثة الحج تقديرا لدور المرأة في الدعوة (صور)

وتابع: الوزارة كانت حريصة على أن تضم بعثة الوزارة بنحو ٥٤ واعظًا، تكون مهمتهم الأساسية هو تقديم الفتاوى والتيسير اللازم للحجاج للتسهيل عليهم أثناء الفريضة، مشيرا إلى أنه لأول مرة تضم بعثة الأوقاف للحج نحو واعظات ورغم قلة العدد إلا أنها بداية جيدة، خاصة أن المرأة تمثل نحو ٥٠٪؜ من الحجاج، وبعضهم لديهم حرج في التعامل مع الوعاظ الرجال.

وأضاف طايع: تم توزيع أيضا الأئمة على المنافذ البحرية والبرية والجوية بسفاجا والسويس والغردقة والأقصر لتقديم التوعية الدينية اللازمة للحجاج، كما تم توزيع الأئمة على الفنادق وأماكن إقامة الحجاج لتقديم أيضا الفتاوى التي يحتاجها الحجاج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق