أخبار عاجلة

رئيس جامعة حلوان يشهد انطلاق المؤتمر التأسيسى لمبادرة "حلوان باللون الأخضر"

شارك اليوم  الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، ووفد من بعض  العمداء ومستشاري رئيس الجامعة في المؤتمر التأسيسي لإطلاق مبادرة "حلوان باللون الأخضر" الذي عقد بقاعة المؤتمرات الرئيسية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان، وبمشاركة عدد كبير من قيادات ورموز المجتمع والمواطنين من أبناء حلوان وخارجها، وذلك في إطار التعاون بين المبادرة و"المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية"، و"جامعة حلوان"، حيث عقدت مبادرة حلوان باللون الأخضر، مؤتمرها التأسيسي، اليوم السبت الموافق 5 نوفمبر 2022 بالمعهد القومى للبحوث الفلكية بحلوان.

وذكرت جامعة حلوان فى بيان، تهدف المبادرة، إلى إعادة الحياة لمناطق حلوان المختلفة التي كانت في الماضي "مشتي ومشفى عالمي" نظراً لتميزها بالحدائق والمتاحف وكابيرتاج حلوان وضمها لعدد من القصور والمباني الأثرية والتاريخية وشوارعها الواسعة وجوها الخلاب، حيث تطرح المبادرة التي وافق عليها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وأحالها للتنفيذ إلى كل من وزيرة البيئة، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، لمعالجة المشكلات التي تفشت في حلوان على مدى العقود الماضية وأثرت على بيئتها الصحية وتركيبتها السكانية. 

 

وجاءت مبادرة "حلوان باللون الأخضر" في إطار جهود الدولة المصرية ولمبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي "اتحضر للأخضر" لتطوير منظومة الحياة في حلوان تزامناً مع مؤتمر المناخ "cop 27" الذى سيعقد في مصر "شرم الشيخ " خلال شهر نوفمبر.

 

وانطلقت تلك المبادرة  لكى تتواكب مع قيام مصر بالاستعداد لاستضافة قمة المناخ COP27، والتى تتماشى مع إطلاق الحكومة المصرية، تحت رعاية الرئيس "عبد الفتاح السيسي" لمبادرة "اتحضر للأخضر" ، في إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة "مصر 2030"، والتي تستهدف تغيير السلوكيات، ونشر الوعي البيئي، وحث المواطنين  على المساهمة بالمشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، لضمان استدامتها، حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة ، فضلًا عن تبنيها نشر الوعي البيئي خلال 3 سنوات بداية من يناير عن طريق التوعية بأهمية التشجير وإعادة تدوير المخلفات وترشيد استهلاك الغذاء والطاقة، والحد من استخدام البلاستيك، والحفاظ على الكائنات البحرية، والحد من تلوث الهواء، وحماية المحميات الطبيعية. واعتمادها على مواصلة جهود وإجراءات مواجهة تلوث الهواء، منها أنشطة تحسين جودة الهواء، ودعم وسائل رصد نوعية الهواء. كما تسعى إلى خفض التلوث بالجسيمات الصلبة بنسبة 50% بنهاية عام 2030.

 

ويأتي ذلك انطلاقاً من الرغبة ولنشر الوعي البيئي لدى المواطنين وعلى رأسهم الشباب وحثهم على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، وبعد أن أصبح تراكم المخلفات إرثًا كبيرًا وصورة منتشرة بأحياء جنوب القاهرة، وتحديدًا كل من حلوان ، والمعصرة، والتبين، و15 مايو، وما ينتج عنها من زيادة نسب التلوث.

 

IMG-20221105-WA0024

 

 

IMG-20221105-WA0025

 

 

IMG-20221105-WA0027

 

 

IMG-20221105-WA0028

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تنسيقية شباب الأحزاب تنعى مفيد فوزي: صاحب مسيرة حافلة
التالى نائبة تنسيقية الأحزاب: مصر سوق واعدة في مجال الاستحواذات