أخبار عاجلة

بحضور ممثلين من 140 دولة.. اختتام مؤتمر الشباب للمناخ Coy17 بشرم الشيخ

بحضور ممثلين من 140 دولة.. اختتام مؤتمر الشباب للمناخ Coy17 بشرم الشيخ
بحضور ممثلين من 140 دولة.. اختتام مؤتمر الشباب للمناخ Coy17 بشرم الشيخ

اختتمت مساء اليوم، فعاليات النسخة 17 من مؤتمر الشباب المعني بالمناخ، والذي عقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر.

شارك في الاحتفالية عدد كبير من الشباب من مختلف أنحاء العالم، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وجيرمي هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف، وفريدريكا ميير ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان، بالإضافة إلى عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني.

يهدف مؤتمر الشباب المعني بالمناخ، إلى الخروج ببيان عن الشباب العالمي، يتم طرحه في قمة كوب 27، والتي تنطلق الأحد القادم لإشراك صوت الشباب في قضية المناخ.

 

ومن جانبه قال جيرمي هوبكنز ممثل يونيسف في مصر: "إن وجودكم هنا خلال الأيام التي عقد فيها المؤتمر، هي شهادة حية على حركة متنامية من الشباب يقودون أجندة تغير المناخ. ستدعم أسرة الأمم المتحدة أصواتكم وتنقلها لجعلها مسموعة ، ونأمل أن تترجم إلى إجراءات وسياسات ملموسة خلال كوب 27 وأيضاً في المستقبل"

 

ومن جانبها قالت فريدريكا ميير ممثلة صندوق الامم المتحدة للسكان "يعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان مع الحكومة المصرية لوضع النساء والفتيات في قلب جميع جهود المناخ لأننا نريد ، في جميع الظروف ، أن نوفر عالمًا يكون فيه كل حمل وولادة آمنة وأن يصل الشباب الى كامل امكناتهم."

 

يعد مؤتمر الشباب المعني بالمناخ اكبر واهم حدث شبابي يسهم في بناء القدرات والتدريب على السياسات لاعداد الشباب على المشاركة في قمة المناخ حيث يجمع الالف من الشباب الذين يمثلون اكثر من 140 دولة.

 

وأشاد  الدكتور اشرف صبحي بممثلي منظمات الأمم المتحدة في مصر بالجهود المبذولة من خلال التعاون مع وزارة الشباب والرياضة في ملف تأهيل الشباب لسوق العمل وصقل مهاراتهم، حيث تعمل الوزارة من خلال الشراكات المتعددة علي تحقيق الاستفادة القصوي لأكبر عدد من الشباب.

 

يذكر أن مؤتمر الشباب للمناخ يقام تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والبيئة، وتحت إشراف إدارة دائرة الشباب الرسمية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية  بشأن التغيرات المناخية، وبدعم من الأمم المتحدة في مصر، وعدد من المنظمات والهيئات  التابعة لها، كمنظمة يونيسف وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، منظمة الصحة العالمية،  ومكتب اليونسكو، بالإضافة إلى المنظمة الدولية للهجرة، مكتب متطوعي الأمم المتحدة، ومكتب الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالشراكة المصرية، وبمشاركة ٥ منظمات مصرية شبابية

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى المنصورة الجديدة.. خطوة جديدة نحو المدن المستدامة.. دراسة تكشف التفاصيل