أخبار عاجلة

"فيروس كورونا" يُنقذ ساكنا من الطرد.. نقلا عن "برلمانى"

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى في تقرير له تحت عنوان: "كورونا يُنقذ ساكنا من الطرد"، استعرض خلاله حكما قضائيا يتعرض لوقائع الطرد والإخلاء بسبب الامتناع عن سداد الأجرة وقت جائحة كورونا، ما أدى لزعزعة الظروف المادية والاقتصادية للعديد من الأسر ليس فى مصر فقط ولكن على مستوى العالم بسبب انتشار الفيروس وقتها.

 

المحكمة قضت بإلغاء حكم أول درجة الصادر ضد المستأجر بطرده من الشقة وفسخ عقد الإيجار وتسليمها خالية من الشواغل والأشخاص بسبب امتناعه عن دفع الأجرة لمدة 8 شهور متواصلة فترة جائحة كورونا، مستندة على أن في هذا الفترة صدر قرار رئيس الوزراء رقم 739 لسنة في 19 مارس 2020 بحظر التجوال، وإليكم التفاصيل كاملة:

 

"كورونا" يُنقذ ساكنا من الطرد.. "الاستئناف" تعيد شخصا إلى شقته بعد إخلاء المسكن بسبب تأخره 8 شهور فى سداد الإيجار.. المحكمة التمست العذر للمستأجر لأن التأخير كان بسبب "كورونا".. وتتصدى لحيل الملاك وقت الجائحة

 


                                   برلمانى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الأوقاف: لا حياة لأمة بلا قيم ولا أخلاق ونبينا ضرب أعظم المثل فى الوفاء
التالى المنصورة الجديدة.. خطوة جديدة نحو المدن المستدامة.. دراسة تكشف التفاصيل