أخبار عاجلة

الصحة: جرعة لقاح كورونا التنشيطية تقوى المناعة وتحمى من الأعراض الخطيرة

قالت وزارة الصحة والسكان إن جرعة لقاح فيروس كورونا التنشيطية تقوي المناعة وتحمى من أعراض العدوى الخطيرة وكانت وزارة الصحة والسكان، كشفت عن قواعد العزل المنزلى للحالة الإيجابية معمليا بفيروس كورونا بدون أعراض.

 

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه يكون العزل المنزلى لمدة 5 أيام من تاريخ الاختبار الإيجابى لكورونا، وفى حالة انتهاء العزل يستمر الشخص فى ارتداء الكمامة لمدة 5 أيام إضافية فى تحركات الشخص المصاب.

 

وتابعت وزارة الصحة والسكان، أنه فى حالة ظهور الأعراض خلال فترة العزل تعامل الحالة، طبقا لفترات العزل المقررة، وفقا للتصنيف الإكلينيكى للحالة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

 


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى المنصورة الجديدة.. خطوة جديدة نحو المدن المستدامة.. دراسة تكشف التفاصيل