أخبار عاجلة

كيف تنظم لائحة مجلس الشيوخ حضور الأعضاء للجلسات؟ وما هى عقوبة الغياب دون إذن؟

كيف تنظم لائحة مجلس الشيوخ حضور الأعضاء للجلسات؟ وما هى عقوبة الغياب دون إذن؟
كيف تنظم لائحة مجلس الشيوخ حضور الأعضاء للجلسات؟ وما هى عقوبة الغياب دون إذن؟

وافقت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدى، بشكل نهائى على قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بشأن إصدار اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، وفيما يلى نستعرض المواد الخاصة المنظمة لحضور الأعضاء وغيابهم وفقا لما ورد فى نص مشروع القانون.

 

الفصل الثالث: حضور الأعضاء وغيابهم

 

مادة 231

 

يجب على العضو الانتظام فى حضور اجتماعات المجلس ولجانه.

 

ويجب على العضو الذى يطرأ ما يستوجب غيابه عن إحدى جلسات المجلس أو اجتماعات لجانه أن يخطر رئيس المجلس أو رئيس اللجنة، بحسب الأحوال.

 

ولا يجوز للعضو أن يتغيب أكثر من ثلاثة أيام جلسات فى الشهر، إلا إذا حصل على إجازة أو إذن من رئيس المجلس، لأسباب تبرر ذلك، ويخطر المجلس فى أول جلسة.

 

مادة 232

 

إذا تغيب العضو عن حضور جلسات المجلس أو لجانه بغير إجازة أو إذن، أو لم يحضر بعد مضى المدة المرخص له فيها، اعتبر متغيبا دون إذن، ويسقط حقه فى المكافأة عن مدة الغياب، دون الإخلال بمسؤليته البرلمانية.

 

مادة 233

 

يجب على العضو الذى يطرأ ما يستوجب مغادرته مبنى المجلس أثناء انعقاد جلساته أو جلسات لجانه أن يستأذن فى ذلك رئيس المجلس أو رئيس اللجنة بحسب الأحوال.

 

مادة 234

 

فى حالة سفر العضو للخارج عليه أن يخطر رئيس المجلس بالجهة التي يرغب السفر إليها ولرئيس المجلس حق الاعتراض ولا يتوقف إيفاد المجلس لأحد أعضائه على موافقة الجهة الأصلية التي يعمل بها ولا يجوز للعضو الاتصال بأية جهة أجنبية أو المشاركة فى اجتماعات أو لقاءات مع جهات أجنبية إلا بإذن كتابى من رئيس المجلس.

 

مادة 235

 

يعرض رئيس كل لجنة على رئيس المجلس، شهريا وكلما رأى رئيس اللجنة ضرورة لذلك، تقريرا عن حضور أعضاء اللجنة وغيابهم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على 8 إجراءات نفذتها وزارة الرى استعدادا للنقل إلى العاصمة الادارية
التالى جامعة القاهرة تعلن فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية التمريض.. والتقديم الأحد